حادثة غريبة.. هكذا تسببت طائرة بوينغ بمقتل "دب"

الرابط المختصر

في سابقة غريبة، أدى هبوط طائرة تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" من طراز بوينغ 737-700، السبت الماضي، إلى مقتل دب بني كان يسير على مدرج هبوطها، وذلك في مطار ياكوتات بالولايات المتحدة الأمريكية.

فأثناء الهبوط، لاحظ الطاقم وجود حيوانين يعبران المدرج، حيث تمكن الطيارون من السماح لهما بالمرور حتى عبرا الشريط أسفل الطائرة، ولكن بعد ذلك شعر القبطان بضربة على الجانب الأيسر من الجانح. وتم العثور على جثة الدب على بعد أمتار قليلة من وسط المدرج.

وباستثناء الطاقم، فقد كان على متن الطائرة ستة ركاب ولم يصب أحد، لكن محرك الطائرة الأيسر تضرر، بحسب ما نقل موقع "سي إن إن". 

 
وقال المتحدث باسم وزارة النقل بالولاية سام دابشيفيتش، إن "الطائرة من طراز بوينغ 737-700 قتلت أنثى الدب البني، ولكن الدب الآخر لم يصب بأذى والذي يبلغ من العمر حوالي عامين، مضيفا أن "أعضاء طاقم المطار قاموا بإخلاء المدرج بحوالي 10 دقائق قبل هبوط الطائرة التي حطت بعد حلول الظلام واتبعت أطقمها الإجراءات العادية لفحص المدرج". 

وتابع دابشيفيتش بأن "الموظفين لم يروا علامات على الحياة البرية أثناء الفحص، لكن الطيارين رصدوا الدب والديسم وهما يعبران المدرج بينما تباطأت الطائرة بعد الهبوط". 

أضف تعليقك