تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2016

تواصل  فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2016
الرابط المختصر

تتواصل في بيت شباب عمان فعاليات الدفعة الأولى لمعسكرات عيون الأردن، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2016، والتي تنظمها وزارة الشباب، بمشاركة 65 شابة من مديريات شباب البتراء وجرش.

 

وتضمن برنامج المعسكر على تدريبات شرطية بالتعاون مع معهد الأميرة بسمة لتدريب الشرطة النسائية، كما تضمن ورشات عمل حول المشاركة بالانتخابات ومحاربة الغلو والتطرف و الجرائم الإلكترونية بالإضافة إلى جلسات حوارية للتعبير عن الذات والتواصل.

 

واستضاف المعسكر نائب رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور نزيه العمارين مؤكدا خلال لقائه المشاركات أن  الهيئة تسعى للتواصل مع فئة الشباب كونهم الشريحة الأكبر للانتخابات ولأنها الأقدر على أحداث التغيير بما ينسجم مع تحديات الوطن، مشيرا إلى أن دور الشباب لايقتصر على الاقتراع بل يتعداه إلى المحافظة على سير العملية الانتخابية موضحا أن العملية الانتخابية برمتها تخضع لرقابة صارمة من تاريخ نشر الجداول الانتخابية حتى إعلان النتائج مع تركيز القانون على ضمانات النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية مبينا أن الانتخاب بموجب القوائم النسبية المفتوحة وليس بالترشح الفردي يوفر للناخب فرصة الاختيار بعدد المقاعد في القائمة وفق أسس نزاهة تبدأ من توفر الإرادة السياسية العليا بضرورة سير العملية وفق أعلى درجات النزاهة .

 

كما استعرض العمارين التعريف بقانون الانتخاب، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة تطبيق استراتيجية الاتصال والتواصل مع كافة الشركاء في العملية الانتخابية، وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة، كما تطرق إلى أبرز ضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة في إجراءاتها وسياساتها بهدف الارتقاء بمصداقية العملية الانتخابية وزيادة نسبة ثقة المواطن بها.

 

 

وشهدت الفعاليات كذلك مسرحية توعوية قدمتها الهيئة المستقلة للانتخاب بهدف تشجيع الشباب الأردني على المشاركة في العملية الانتخابية.

 

أضف تعليقك