تكية أم علي تتعاقد لشراء 25 ألف أضحية

تكية أم علي تتعاقد لشراء 25 ألف أضحية
الرابط المختصر

تعاقدت تكية أم علي لشراء 25 ألف أضحية ليتم أدائها خلال أيام عيد الأضحى في استراليا، ذبحا حلالاً وفقاً للشريعة الإسلامية. حيث تقوم تكية أم علي بأداء الأضحية في استراليا بالنيابة عن موكليها باداء الأضحية، فيما يبلغ وزن الأضحية الإجمالي حوالي 45 كغم و الصافي 19 كغم.

 

وتقوم التكية بشحن الأضاحي إلى الأردن بعد أن يتم تقطيعها و تجميدها ليتم تخزينها في مستودعات تكية أم علي في الأردن، حيث توزع  بشكل شهري  وعلى مدار العام إلى الأسر المسجلة لدى تكية أم علي و البالغ عددها 18300 أٍسرة. حيث يتم توزيع هذه اللحوم من خلال شاحنات مبردة تصل إلى 89 قضاء و لواء في المملكة.

 

وتقوم التكية بتوفير الأضحية للمضحين بسعر 100 دينار، حيث يشمل السعر ثمن الأضحية والذبح والتقطيع والتجميد والشحن والتخزين و من ثم توزيعها على الأسر المحتاجة في كافة محافظات المملكة بشاحنات مبردة شهرياً. كما يتم إرسال كتف الأضاحي إلى فلسطين (الضفة الغربية وغزة).

 

وسيقوم وفد تكية أم علي الذي يرافقه مفتي من دائرة الإفتاء العام السفر إلى استراليا في 19 من الشهر الحالي للإشراف على عملية أداء الأضاحي.

 

وقامت تكية أم علي باداء 127 ألف أضحية خلال السنوات العشر الماضية ضمن مشروع الأضاحي، وبالتالي تمكنت من توفير اللحوم ضمن برنامج الدعم الغذائي المستدام التي تقدمها للأسر المحتاجة في مختلف محافظات المملكة. بالإضافة إلى إرسال كتف الأضحية أو ما يعادلها إلى الضفة الغربية و غزة بالتعاون مع الاونروا و الهيئة الخيرية الهاشمية و يتم توزيعها على الأسر المحتاجة عن طريق التعاون مع الجمعيات الشريكة ولجان الزكاة,  وكانت تكية أم علي قد استكملت الشهر الماضي توزيع حصص لحوم أضاحي 2014 لأهلنا في فلسطين.

 

ولتسهيل متابعة أداء الأضحية اعتمدت تكية أم علي خلال العامين الماضيين عملية تتبع أداء الأضحي خلال أيام العيد عبر الموقع الإلكتروني لتكية أم علي www.tua.jo من خلال إدخال رقم الوصل و معرفة موعد اداء الأضحية.

 

ووفرت تكية أم علي عدة سبل للمتبرعين الراغبين باداء أضحيتهم، سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو زيارة مواقع تكية أم علي في المراكز التجارية أو الإتصال على 4900900  ليصل مندوب تكية أم علي للمتبرع.

 

والجدير بالذكر أن تكية أم علي تقوم حالياً بإطعام 18300 أسرة معتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة.  وتستلم هذه الأسر طرود شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.

أضف تعليقك