تكريم الفائزين بالجائزة الاوروبية الاردنية للتميز

تكريم الفائزين بالجائزة الاوروبية الاردنية للتميز
الرابط المختصر

كرمت الاميرة ريم علي في مركز الحسين الثقافي مساء الاحد الصحفيين الفائزين في الجائزة الاوروبية الاردنية للتميز في الكتابة الصحفية .

وفاز بالجائزة الاولى رانية الصرايرة من جريد الغد عن تحقيق بعنوان البحث عن ذكر هاجس لالاف الاسر باتت توفرها تقنية فصل الاجنة، وبالجائزة الثانية ساندرا الحياري من مجلة جو مجازين عن تحقيق بعنوان مشكلة الازمة المرورية في شارع الرينبو، بينما فازت بالجائزة الثالثة ختام ملكاوي من الجوردن تايمز عن تحقيق بعنوان العمالة في منطقة البترا واثرها.

واستعرض في بداية الحفل فيلم وثائقي قصير عن واقع واهمية الصحافة الاستقصائية في الاردن بالاضافة الى الحاجة لتدريب الصحفيين في هذا المجال .

وقالت سفيرة الاتحاد الاوروبي في الاردن يوانا فرونيتسكا ان الصحافة اصبحت قوة تساهم بفعالية في خلق الحريات والديمقراطية واكدت على ان الصحفي تقع عليه مسؤولية كبيرة في البحث عن المعلومة ونشرها بمسؤولية .

وتحدث العين نبيل الشريف عن التحديات التي تواجه العمل الصحفي مشيرا الى التحدي الاول والمتمثل بتطوير العنصر البشري بجانب التطور التقني الذي وصل اليه الاردن وتحدي الحرية والمسؤولية التي تلتزم بمعايير ومواثيق الشرف الصحفي.

وقال رئيس تحرير العرب اليوم فهد خيطان ان الاعلام في الاردن يحتاج الى اصلاح مثله مثل كافة القطاعات الاخرى ويجب اتاحة الفرصة لاعلام حر مستقل ، اذ انه لا تتوفر لغاية اللحظة ارادة جادة لخلق اعلام حر ومستقل ومهني ويجب ايضا اعادة النظر في التعامل مع الاعلام بشكل متطور.

وفي نهاية الحفل سلمت الاميرة ريم علي الجوائز للصحفيين الثلاثة الفائزين كما قامت بتكريم اعضاء لجنة التحكيم .

أضف تعليقك