ترخيص 35 عربة بيع طعام على 19 موقعا

ترخيص 35 عربة بيع طعام على 19 موقعا

بدأت أمانة عمان منذ يوم السبت الماضي عملية المناقصة بالظرف المختوم لعربات الطعام المتنقلة التي رخصتها مؤخرا ضمن مجموعة من الشروط،وستستمر المناقصة حتى  الثالث عشر من الشهر الحالي.

وبحسب مدير دائرة الأملاك في الأمانة كساب الشخانبة، من المتوقع أن تتواجد هذه العربات في شوارع العاصمة عمان خلال شهر ونصف تقريبا، بعد فتح المناقصات والتي ستتم أمام جميع المتقدمين الراغبين في الحضور.

وكانت الامانة أصدرت تعليمات من خلال الجريدة الرسمية بترخيص عربات الطعام المتنقلة أو كما هو متعارف عليه بال (فوود ترك ) حيث تم ترخيص 35 مركبة موزعة على 19 موقعا تم اختيارهم عن طريق لجان متخصصة تعنى بالسير والنقل العام والطرق..

وستتم عملية المراقبة الغذائية والصحية والنظافة العامة لهذه العربات من قبل أمانة عمان أما بالنسبة لعمليات الضبط الداخلي والشروط المفروضة داخل العربات فستتم عن طريق المؤسسة العامة للغذاء والدواء. حسب الشخانبة

أما عن الموافقات اللازمة لهذه العربات فستكون من خلال إدارة ترخيص المركبات والسواقين.

ومن الشروط التي وضعتها أمانة عمان لترخيص هذه العربات،ونصت ضرورة الحصول على موافقة الجهات المعنية الأخرى، بما في ذلك الأمانة ودائرة ترخيص السواقين والدفاع المدني، فضلا عن اشتراط حصول السيارة على موافقة “الغذاء والدواء” لمزاولة المهنة، وأن تكون المساحة الممنوحة في موقع العمل داخل السيارة مناسبة، وبقدر كاف لتحقيق الغرض من النشاط، على أن تقل أبعادها عن 2.4 م عرضا وبطول 8 م مع ضمان قدر مناسب من التهوية وإضاءة السيارات، وتخصيص مكان لحفظ العبوات المستعملة، وأن تكون الأجهزة والأدوات المستعملة، مطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بالمواد المعدة للتلامس مع الغذاء.

أضف تعليقك