تخريج المشاركين بورشة “عدالة الأحداث”

تخريج المشاركين بورشة “عدالة الأحداث”
الرابط المختصر

احتفل اليوم في مركز التدريب الإقليمي التابع لإدارة حماية الأسرة بتخريج  المشاركين في ورشة  عمل "إدارة الحالة والعمل التشاركي الفعال في مجال عدالة الأحداث " بحضور مدير الإدارة العميد محمد الزعبي والمستشار الثقافي في السفارة الفرنسية في عمان الين ايموس والدكتور هيثم الزعبي مدير مشروع منظمة أرض البشر.  

وأشار العميد الزعبي إلى أهمية الشراكة الفعالة والتعاون المثمر بين الجهات الرسمية والمنظمات الدولية والأهلية في تنفيذ مثل هذه الدورات وورش العمل في مجال عدالة الإحداث، ودورها في  بناء قدرات العاملين في هذا المجال، وأضاف إن مديرية الأمن العام قامت بتأسيس إدارة متخصصة تعنى بشؤون الأحداث والذي من شأنه تعزيز الأمن الاجتماعي والإنساني للأحداث  ويضمن بذل أقصى الجهود لإعادة دمجهم في بيئاتهم الطبيعية المؤلفة من أسرهم، ومجتمعاتهم.

كما ألقى مدير منظمة أرض البشر الدكتور هيثم الزعبي كلمةً بيّن فيها أهمية الجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام بالتشارك مع وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بشؤون الأسرة .

و ناقشت ورشة العمل التي شارك فيها عدد من القضاه  والمدعين العامين  وضباط من إدارتي حماية الأسرة و شرطة الأحداث عدد من القضايا الهامة في إطار عدالة الأحداث، مثل دور وعمل الأخصائي الاجتماعي والعلاقة بين القضاء والعاملين الاجتماعيين

أضف تعليقك