بمشاركة دائرة الافتاء العام وفد تكية أم علي يغادر إلى أستراليا للإشراف على عملية أداء الأضاحي

بمشاركة دائرة الافتاء العام وفد تكية أم علي يغادر إلى أستراليا للإشراف على عملية أداء الأضاحي
الرابط المختصر

 

غادرت يوم أمس السبت بعثة تكية أم علي إلى أستراليا بمشاركة مفتٍ من دائرة الإفتاء العام الأردنية و فريق من تكية أم علي، للإشراف على عملية أداء الأضاحي وذبحها ذبحا حلالاً مطابقاً للشريعة الإسلامية في أستراليا خلال أيام عيد الأضحى وحسب مواصفات الشريعة الإسلامية من حيث العمر و النوع و الخلو من الأمراض و يبلغ وزن الأضحية الإجمالي حوالي 45 كغم والصافي 19 كغم.

 

وتعاقدت تكية أم علي هذا العام لشراء 25 ألف أضحية، لتقوم بأدائها في أستراليا بالنيابة عن موكليها بأداء الأضحية، وتقوم تكية أم علي بشحن الأضاحي إلى الأردن بعد أن يتم تقطيعها وتجميدها ليتم تخزينها في مستودعات تكية أم علي في الأردن، ومن ثم توزع  بشكل شهري  وعلى مدار العام إلى الأسر المحتاجة لدى تكية أم علي و البالغ عددها 18300 أٍسرة.

 

و يتم توزيع هذه اللحوم من خلال شاحنات مبردة تصل إلى 89 قضاء و لواء في المملكة.

 

ولتسهيل متابعة أداء الأضحية اعتمدت تكية أم علي خلال العامين الماضيين عملية تتبع أداء الأضاحي خلال أيام العيد عبر الموقع الإلكتروني www.tua.jo من خلال إدخال رقم الوصل و معرفة موعد أداء الأضحية.

 

وتقوم تكية أم علي بتوفير الأضحية للمضحين بسعر 100 دينار، حيث يشمل السعر ثمن الأضحية والذبح والتقطيع والتجميد والشحن والتخزين و من ثم توزيعها على الأسر المحتاجة في كافة محافظات المملكة بشاحنات مبردة شهرياً. كما يتم إرسال كتف الأضاحي إلى فلسطين (الضفة الغربية وغزة).

 

و وفرت تكية أم علي عدة سبل للمتبرعين الراغبين بأداء أضحيتهم، سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو زيارة مواقع تكية أم علي في المراكز التجارية أو الإتصال على 4900900  ليصل مندوب تكية أم علي للمتبرع.

 

والجدير بالذكر أن تكية أم علي تقوم حالياً بإطعام 18300 أسرة معتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة.  وتستلم هذه الأسر طرود شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.

أضف تعليقك