انطلاق مبادرة " الاعتماد على الذات" في اربد

الرابط المختصر

انطلقت يوم السبت الماضي أولى أيام الدورة التدريبية للشباب بشكل خاص وافراد المجتمع بشكل عام على اساسيات التمديدات الكهربائية في المنزل ضمن مبادرة " الاعتماد على الذات" في اربد بالتعاون بين شبكة الإعلام المجتمعي هيئة شباب كلنا الأردن.

 

ويتم تدريب المشاركين والمشاركات على تطبيق الأساسيات في التمديدات الكهربائية لتشجعهم على الحصول على حرفة او مهنة يستطيعون من خلالها ادرار دخل و عدم الاعتماد على الوظائف الثابتة فقط.

 

وجاءت فكرة المبادرة بحسب منسقها أحمد عبيد الله " نتيجة الظروف الراهنة وفقدان كثير من الشباب والشابات لوظائفهم  بسبب جائحة كورونا وفي نفس الوقت الضغط الواقع على وظائف القطاع العام والخاص على حد سواء ومن هنا جاء اسم المبادرة بهدف اعتماد الشخص على ذاته وعدم الاتكال على الوظائف".

 

وقالت عطاف الروضان مديرة راديو البلد  إن هذه المبادرة مهمة ليس على مستوى الشراكات بين الشبكة والهيئة والشباب في مختلف المحافظات وإنما على مستوى المضمون الذي كان لافتا ب الاهتمام النسائي في هذه المبادرة بهدف التعلم والاعتماد على أنفسهن في الصيانة المنزلية وعدم الانتظار او الاتكال لحين إتمام هذه الاعمال سواء من العمال او رب الاسرة".

وقال مدير مكتب هيئة شباب كلنا الأردن في اربد سامر مراشدة إن هذه الشراكة المتنوعة تعزز الجهد الشباب وتدعم مشاركتهم الفاعل والإيجابية في المجتمع"

ومن المتوقع من هذا التدريب ان يستفيد منه ما لا يقل عن 30 شاب وشابة بشكل مباشر و60 شاب وشابة بشكل غير مباشر ويعزز الفكر لدى الشباب والشابات بالاعتماد على الذات وعدم الانتظار واهدار الطاقات الموجودة لديهم في الانتظار، ومن المتوقع أيضا ان يعزز لديهم عدم الاكتراث بمفهوم ثقافة العيب الرائج في مجتمعنا الحبيب.

 

وسيتعرف المتدربون على كيفية صيانة الأساسيات المنزلية بأيديهم وذلك عن طريق شقين من التدريب احداهما نظري والأخر عملي بأشراف مهندس كهربائي ذو خبرة عملية.

 

ويهدف مشروع "تعزيز المساءلة الحكومية الذي تنفذه شبكة الإعلام المجتمعي بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن لدعم الشباب والشابات في الأردن لتشكيل فرق تطوعية وتنفيذ مبادرات مجتمعية ومحلية لمنح المشروع في نطاق مجتمعاتهم التي يقيمون فيها.

    شبكة الإعلام المجتمعي هي مؤسسة غير ربحية اردنية مقرها في عمان تدير كل من راديو البلد 92.5 وموقع عمان نت الاخباري ومواقع متخصصة اخرى كما وتنفذ العديد من المشاريع الإعلامية في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أضف تعليقك