"المحامين" تكرّم الزميلة الدغمي

"المحامين" تكرّم الزميلة الدغمي
الرابط المختصر

كرمت لجنة الحريات في نقابة المحامين المحامية تغريد الدغمي والمحامي علاء مقابلة بمناسبة انتخاب الدغمي ممثلة لبلاد الشام في التحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واختيار المقابلة مستشارا قانونيا للاتحاد العالمي للطفولة وسفير "الهمة".

 

وسلم مقرر اللجنة عضو مجلس النقابة وليد العدوان الدروع التقديرية للدغمي والمقابلة خلال اجتماع اللجنة.

 

هذا واستمعت اللجنة إلى والد الطفلتين المختطفتين في الولايات المتحدة الأمريكية، وقررت التواصل مع المسؤولين في وزارة الخارجية لمعرفة آخر التطورات المتعلقة بقضية الطفلتين بعد أن شكلت فريقا لمتابعة القضية.

 

وقال والد الطفلتين أن السلطات الأمريكية تحاول استغلال قضية طفلتيه، وأنها أفرجت عن الشخص الذي ساعد زوجة المواطن على الاحتفاظ بابنتيها في أمريكا والذي يطلب مبلغ 20 ألف دينار مقابل إعادة الطفلتي، وذلك بعد أن ألقت القبض عليه وأخلي سبيله بعد أن دفع 10% من قيمة الكفالة (50) الف دولار.

 

يذكر أن لجنة الحريات قد أنهت اعتصام وإضراب المواطن عن الطعام أمام وزارة الخارجية، بعد أن تلقت وعودا جادة من مسؤولين في الخارجية بإيجاد حل لقضيته.

 

وكان المواطن قد سافر وزوجته إلى الولايات المتحدة في العام 2013 ، قبل أن يغادرها بسبب اتهامه بمخالفة قوانين الهجرة، فيما لم تعد زوجته معه، وحصل فيما بعد على مذكرة إحضار بحق زوجته من محكمة غرب عمّان وحبسها لمدة 6 أشهر والرسوم، بجرم التعدي على حراسة قاصر، لم يكمل الثانية عشرة من عمره .

 

ويبلغ عمر إحدى طفلتي المواطن خمس سنوات وتحمل الجنسية الأردنية، فيما تبلغ الثانية سنة وولدت في الولايات المتحدة وتحمل الجنسية الأميركية بموجب القانون الأمريكي، ولكنها تحمل تلقائيا الجنسية الأردنية بحكم القانون الأردني الذي يعطي الابن جنسية والده.

أضف تعليقك