المجالي لن يترشح للانتخابات

المجالي لن يترشح للانتخابات
الرابط المختصر

اعلن اقوى رجل في البرلمان الاردني خلال العقد الماضي انه لن يترشح اطلاقا للانتخابات العامة التي ستجري في البلاد في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وقال عبد الهادي المجالي رئيس البرلمان لعدة سنوات ماضية وزعيم اهم احزاب التيارات الوسطية في البلاد، امام تجمع ساده بعض التوتر والخلاف حول الترشيح انه لم يعد مرشحا للانتخابات العامة، مطالبا العشيرة بافساح المجال امام مرشح اخر يمثلها في لعبة السياسة في عمان متعهدا بان يبقى مهتما بخدمة جميع ابناء العشيرة والعمل العام.
وبذلك حسم المجالي جدلا عاصفا ومتواصلا طوال الاسابيع الماضية حول ترشيحه للانتخابات، بحيث تخلو الساحة الان لرمز اخر من العائلة هو نجل رئيس الوزراء الاسبق ايمن هزاع المجالي.
وباعتزال عبد الهادي المجالي الساحة الانتخابية يتغير العديد من معطيات التوازن داخل تركيبة المجلس البرلماني، حيث كان الرجل ومن خلال عمله رئيسا لمجلس النواب زعيما لاكبر كتلة برلمانية شكلت في تاريخ البرلمان الاردني وقوامها نحو ستين نائبا.
ووصف المجالي دوما بانه من الارقام الصعبة في السياسة المحلية لكن تركه الساحة الانتخابية يتيح الفرصة لشخصيات ومراكز جديدة يمكن ان تظهر بالتوازي مع برلمان المستقبل.

أضف تعليقك