"الفنانين الأردنيين" تقاضي كاظم الساهر وآمال ماهر

"الفنانين الأردنيين" تقاضي كاظم الساهر وآمال ماهر
الرابط المختصر

سجلت نقابة الفنانين الاردنيين دعوى قضائية ضد الفنان العراقي كاظم الساهر والفنانة المصرية آمال ماهر 25و فنانا اخرين ، للمطالبة بمستحقات مالية للنقابة ، وفقا لنقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب.

وقال الخطيب إن النقابة تطالب هؤلاء بنسبة 3% من العقود المبرمة ، مقدرا قيمة المبلغ المستحق للنقابة بـ"35" ألف دينار أردني. وقال الخطيب ان لدى نقابة الفنانين الاردنيين قانونا يتم بموجبه استيفاء رسوم ممارسة المهنة من كل فنان يمارس العمل الفني في الاردن بان يقوم بتسديد ما يترتب عليه من التزامات آنية لنقابة الفنانين ، وهذا ما هو معمول به في الدول العربية الاخرى.

واوضح الخطيب انه تمت مخاطبة الساهر وماهر اكثر من مرة ولم يتم التجاوب ، ما استدعى الطلب من المحامي ومستشار النقابة القانوني رفع دعوى ضد كاظم الساهر وآمال ماهر باعتبار ان ذلك تهرب من دفع مستحقات نقابية.

واشار الخطيب الى ان النقابة ابلغت مدير اعمال الساهر وبقية الفنانين العرب بالدعاوى المقامة ضدهم ، مؤكداً ان التحقيق في القضية مستمر وان المحكمة ستقوم باستدعائهم عند حضورهم للاردن. وكان الساهر احيا حفلا في 18 تموز الماضي ، في حين احيت ماهر حفلا في الثلاثين من حزيران الماضي.

أضف تعليقك