العبابنة نقيبا للصيادلة

العبابنة نقيبا للصيادلة
الرابط المختصر

فاز مرشح تحالف القوميين واليساريين الدكتور محمد العبابنة بمركز نقيب الصيادلة للدورة (27) في انتخابات النقابة التي ظهرت نتائجها في وقت متأخر من مساء أمس.

وحصل العبابنة الذي قاد قائمة"التجمع النقابي المهني" على 1056 صوتا مقابل 855 صوتا لمرشح التيار الاسلامي الصيدلاني الدكتور محمد البزور الذي قاد "القائمة المهنية البيضاء" فيما حصل مرشح قائمة"التغيير والاصلاح" الدكتور محمد ابوعصب على 623 صوتا.

وبلغ عدد الاوراق البيضاء 33 ورقة من اصل 2567 ورقة.

ومن المقرر ان تكون نتائج المرشحين لعضوية مجلس النقابة المكون من عشرة مقاعد قد ظهرت بعد منتصف ليلة أمس.

وكان مجمع النقابات المهنية بالشميساني شهد إقبالا ملحوظا على صناديق اقتراع نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصيادلة للدورة الـ (27) ، حيث ازدحمت أروقة المجمع بأنصار المرشحين الثلاثة لمركز النقيب و(27) مرشحا يتنافسون على مقاعد مجلس النقابة العشرة..

وتنافست في الانتخابات ثلاث قوائم هي القائمة المهنية البيضاء ـ تحالف الاسلاميين ، وقائمة التجمع النقابي المهني ـ قوميين ويساريين ، وقائمة التغيير والاصلاح.

وشهدت الانتخابات تنافسا شديدا بين القوميين والاسلاميين وسط مزاحمة "التغيير والاصلاح" لهما لأول مرة في تاريخ انتخابات النقابة.وقدر مراقبون للانتخابات وصول عدد المقترعين الى 2500 من اصل 4200 صيدلاني يحق لهم الاقتراع. وكان عدد المقترعين قد وصل الى 1700 صيدلاني حتى عصر امس في كافة المراكز.

ويشكل صيادلة عمان الغالبية العظمى من الصيادلة الذين يحق لهم الاقتراع (3400) ، فيما وزع باقي الصيادلة على محافظات اربد (400) مقترع 400و للزرقاء والعقبة والكرك.وكانت صناديق الاقتراع قد فتحت عند الساعة التاسعة صباحا واستمرت لغاية السابعة مساء.وخصصت النقابة 12 صندوق اقتراع لانتخاب النقيب واعضاء مجلس النقابة في عمان والمحافظات.

وفي مركز الاقتراع الرئيسي بعمان خصصت قاعة الرشيد كمركز رئيسي لاستقبال الناخبين.واستعانت نقابة الصيادلة بفريق من نقابة الأطباء لفرز أصوات اعضاء مجلس النقابة بعمان اليا.

وحرصت لجان الاقتراع على التوقيع على البطاقة الانتخابية واستلامها قبل تسليم نماذج الاقتراع.

ورفعت القوائم المتنافسة في الانتخابات شعارات مهنية حيث رفعت القائمة المهنية البيضاء شعار "النقابة للجميع" و"يدا بيد لانقاذ مهنة الصيدلة" ، فيما استعان تحالف القوميين واليساريين "التجمع النقابي المهني" بآية كريمة "إن خير من استأجرت القوي الأمين" ، اما التغيير والاصلاح فرفعوا شعار "قادمون لاحداث التغيير".

أضف تعليقك