الذكرى السنوية الاولى لرحيل الزميل احمد الدباس

الذكرى السنوية الاولى لرحيل الزميل احمد الدباس
الرابط المختصر

تصادف اليوم الجمعة الذكرى السنوية الاولى لرحيل الزميل الصحافي احمد الدباس الذي توفي عن عمر يناهز 65 عاما اثر اصابته بمرض عضال.

لقد كان الزميل الدباس مثالا للصحافي الوطني الملتزم برسالة الصحافة وقيمها النبيلة وبقضايا الوطن خلال مسيرته الصحافية الطويلة واتصف المرحوم بدماثة الخلق وحسن المعشر والمهنية العالية حيث كان من الصحافيين المميزين.

وعمل الزميل الدباس في مجال الصحافة والاعلام لاكثر من 40 عاما كان اخرها مستشارا اعلاميا في وزارة الزراعة وكاتبا صحافيا في صحيفة الدستور.

وبدأ الفقيد أولى كتاباته الصحافية مراسلا وكاتبا في جريدة عمان المساء وثم مراسلا إخباريا ومحررا في التلفزيون الأردني وانتقل بعدها للعمل في وكالة الأنباء الأردنية(بترا) حيث تدرج فيها مندوبا ومحررا صحافيا إلى أن أصبح مديرا لمكتب الوكالة في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 1983 إلى ,1986

كما عمل في عدد من الصحف اليومية حيث انضم في أواخر السبعينيات وحتى عام 1987 الى صحيفة الدستور الأردنية ثم التحق بصحيفة الشعب اليومية ليعمل فيها كاتبا ومحررا للشؤون المحلية حتى عام1995 ثم انتقل الى صحيفة الأسواق اليومية ثم عاد الى "الدستور" وبقي فيها حتى وفاته رحمه الله.

وانتخب المرحوم الدباس عضوا في مجلس نقابة الصحفيين لثلاث دورات في الثمانينيات والتسعينيات وكان آخرها عام ,1999

رحم الله الزميل العزيز احمد الدباس رحمة واسعة واسكنه فسيح جنانه.

أضف تعليقك