الذكرى الثامنة لرحيل محمود الشريف

الذكرى الثامنة لرحيل محمود الشريف
الرابط المختصر

توافق غدا الخميس الذكرى الثامنة لوفاة احد اعمدة الصحافة الاردنية والعربية الاستاذ محمود الشريف وزير الاعلام الأسبق الذي انتقل الى رحمته تعالى بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة وطنه ومليكه وامته.

وكان المرحوم بدأ حياته العملية في الاذاعة الاردنية ثم اسس ورأس تحرير العديد من الصحف والمجلات الاردنية والعربية منها المنار والدستور والافق والجروزالم ستار واختير عضوا في المجلس الوطني الاستشاري لعدة دورات ووزيرا للاعلام .

كما تم اختياره رئيسا للجنة الحريات العامة في اتحاد الصحفيين العرب وله العديد من الموءلفات وهو من الصحفيين والكتاب العرب المرموقين وكان من المساهمين في تاسيس اتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين الاردنيين وله بصمات واضحة في مجال الصحافة العربية والاردنية والحريات الصحفية .

والراحل الشريف من رواد العمل الصحفي الذين حملوا مسؤولية بناء الاعلام وامضى نصف قرن من عمره في الصحافة والاعلام ودافع عن الحريات الصحفية , وشارك في الكثير من الفعاليات الثقافية والفكرية والصحفية على امتداد الساحتين الاردنية والعربية فضلا عن كونه مؤسسا للاعلام في دولة قطر الشقيقة .

ولد المرحوم الشريف في العام 1925 ، وكان حاصلا على شهادة في الادب الانجليزي من جامعة القاهرة ودبلوم دراسات عليا في وسائل الاتصال الجماهيري من جامعة سيراكيوز بالولايات المتحدة الاميركية.

وعين الفقيد وزيراً للاعلام في تشرين الاول عام 1991 وكان عضوا في عدة منظمات ومؤسسات اعلامية ودولية ، وله نشاط مهم في مجال الحوارات بين الاسلام والغرب , وترجم كتابا للمرحوم المستشرق محمد اسد بعنوان الحكم في الاسلام .

كان وفيا لعقيدته ومثله ومنفتحا على الثقافات الانسانية , وكان مفكرا اصيلا لم ينقطع طوال حياته عن ممارسة دوره الفاعل في الحياة الثقافية والفكرية .

ونال المرحوم الشريف العديد من الاوسمة الاردنية والعربية

أضف تعليقك