الامانة تنجز مع نهاية العام الجاري 6 جسور مشاة

الامانة تنجز مع نهاية العام الجاري 6 جسور مشاة
الرابط المختصر

تنجز امانة عمان نهاية العام الحالي 6 جسور مشاة معدنية جاري العمل بها في مواقع متفرقة من العاصمة ثلاث منها كانت تعرضت لحوادث مرورية  .

ويبلغ عدد جسور المشاة في العاصمة عمان 107 ما بين معدنية وخرسانية ، وتتوزع في مواقع تاخذ بالاعتبار سعة الشارع التنظيمية ، وسرعة المركبات وحركتها ، ووجود احياء سكنية ، وامام المدارس والمراكز الصحية واماكن العبادة .

وتخصص امانة عمان سنويا 500 الف دينار لتنفيذ ما بين 8 ـــ 10 جسور مشاة في العاصمة مع تركيب دربزينات للجزر الوسطية اسفل تلك الجسور .

ويجري العمل حاليا على إنجاز ثلاث جسور مشاة معدنية بارتفاع خمسة ونصف متر كانت تعرضت لحوادث مرورية وهي جسر المشاة الكائن بالقرب من حدائق الحسين في شارع الملك عبدالله الثاني ، وفي شارع الاقصى بالقرب من ديوان الخدمة المدنية ، وفي شارع عدن / الجسور العشرة / المنارة .

كما تنجز مع نهاية العام الجاري ثلاث جسور مشاة معدنية بارتفاع خمسة ونصف متر في شارع الحرية قرب محطة المناصير ، وفي شارع عبدالله الصباح / دوار القيسية قرب المدارس الابتدائية ، وفي شارع المثنى بن حارثة / تقاطع الطيبات .

وفي سياق اخر اعادت امانة عمان وإدارة السير المركزية الحركة المرورية الاعتيادية في شارع وصفي التل بعد الاغلاق الجزئي له صباح يوم الجمعة الماضي لتنفيذ خط تصريف مياه امطار بقطر الف ملم مزدوج  في الشارع في نقطة الإلتقاء مع شارع المحمدية أمام كازية العساف.

كما تم رفع المناهل وتعديل مناسيبها في شارع زهران ، وشارع الملكة نور ، وشارع المدينة المنورة ، بعد أعمال التعبيد التي تمت الاسبوع الماضي .

 

 

أضف تعليقك