الأمن يحذر من تجاوز عامود الإشارة الضوئية

الأمن يحذر من تجاوز عامود الإشارة الضوئية
الأمن يحذر من تجاوز عامود الإشارة الضوئية
الرابط المختصر

نبهت أدارة السير المركزية تنبه المواطنين من ارتكاب  إحدى المخالفات والوقوع فيها دون قصد وعدم انتباه منهم بحيث تسجل بحقهم مخالفات على أثرها، والتي الممكن تلافيها بقليل من الحيطة والالتزام.

 

وقالت في بيان صحفي الأربعاء انه لوحظ في الآونة الأخيرة اعتراضات من بعض الإخوة السائقين سجلت بحقهم مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية حمراء وعند العودة لتسجيلات الكاميرات المرورية والتحقق منها تبين انها مخالفات محقة قامت الكاميرات برصدها بسبب تجاوزهم الاشاره والوقوف امامها.

 

مضيفة ان تجاوز عامود الإشارة الضوئية بجسم المركبة يعتبر مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية حمراء كما ان تلك المخالفة تؤدي الى ازدحامات وإعاقات على المسارب الأخرى التي تشهد حركة سير من جميع الاتجاهات ، لذا نرجو من الإخوة مستخدمي الطريق الالتزام بالوقوف قبل عامود الإشارة الضوئية وعدم تجاوز جسم المركبة له تجنبا لتسجيل المخالفات بحقهم .

 

 

وأكدت ادارة السير المركزية انه سيتم كذلك التنسيق مع وزارة البلديات والأشغال العامة وأمانة عمان الكبرى لتوضيح الخطوط على جميع الإشارات الضوئية و التي يجب على جميع السائقين الالتزام بها وعدم تجاوزها أثناء إعطاء اللون الأحمر للإشارة الضوئية بخطوط واضحة ذات الوان مميزة تساعد السائقين على الالتزام بها وعدم تجاوزها .

 

أضف تعليقك