اطلاق البث التجريبي لـ "راديو خبرني"

اطلاق البث التجريبي لـ "راديو خبرني"
الرابط المختصر

تطلق وكالة أنباء خبرني يوم الاثنين الواقع في 10 أيار بثها التجريبي لراديو خبرني على الرابط www.khaberni.com/radio.html ولثلاثة أشهر تسبق الإطلاق الرسمي للراديو.

ويتزامن إطلاق البث التجريبي للراديو مع مرور 27 شهرا على تأسيس وبدء عمل وكالة أنباء خبرني عبر فضاء الانترنت، تمكنت خلالها من وضع اسمها كواحدة من أكثر وكالات الأنباء الالكترونية مصداقية وموثوقية ودقة في نقل الخبر، وطرح التحليلات الجريئة التي تتلمس نبض الشارع الأردني.

وبات بإمكان 4.5 مليون زائر شهري لموقع وكالة أنباء خبرني، بحسب احصائيات الموقع العالمي (Google Analytics)، اليوم الاستماع إلى بث الراديو التجريبي، الذي سيشمل الأغاني ومواجز الأخبار وبعض التقارير، وعلى فترات قبل الإعلان عن دورة برامجية خاصة بشهر رمضان، ثم دورة برامجية للربع الأخير من العام.

وقد أنهت الوكالة تجهيز استوديو بث في مكتبها الواقع في شارع الصحافة، بحيث تعمد إلى تسجيل التقارير وبثها من الاستوديو وعبر الانترنت، على مدار 24 ساعة.

وقال مدير التحرير المسؤول لراديو خبرني الزميل محمد الحوامده إن الراديو يأتي مكملا لعمل الوكاله، ويمثل تطورا يتماشى واتجاه الاعلام في العصر الحديث، حيث باتت الصحافة الالكترونية واقعا يرسخ لمستقبل يستغل "الاندماج بين الاعلام وثورة الاتصالات" تنطلق من الصحافة المقروءة، إلى الصحافة الالكترونية المسموعة، وبعدها المرئية، وضمن تطور طبيعي أسرع من التطور الذي عاشته الصحافة التقليدية.

كانت "خبرني" انطلقت كوكالة أنباء الكترونية في 17 شباط من عام 2008، وخلالها ساهمت الوكالة في رفع مستوى الحريات الصحافية في الأردن، عبر مقالات أعلنت فيها موقفها المتحيّز للوطن والأمة، بعيدا عن ثقافة "التطبيل والتزمير" واغتيال الشخصيات، تحت شعار "موقع واحد لتعرف الحقيقة".

وأضاف الزميل الحوامده قوله إن الراديو سينتهج نهج الوكالة، ويعمل تحت شعار "موقع واحد لتسمع الحقيقة"، عبر فريق عمل من الإعلاميين الشباب، الذين آمنوا بثوابت "خبرني" الراسخة، وتعهّدوا بالعمل على ترجمتها في عالم الراديو.

يذكر أن وكالة أنباء خبرني هي مملوكة من قبل مجموعة خبرني للاعلام الالكتروني، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة في دائرة مراقبة الشركات برأسمال 30 ألف دينار.

أضف تعليقك