اختتام دورة حول منظومة اتصال الانتربول في “الأكاديمية الملكية”

اختتام دورة حول منظومة اتصال الانتربول في “الأكاديمية الملكية”
الرابط المختصر

اختتمت صباح الخميس في أكاديمية الشرطة الملكية أعمال الدورة التدريبية على منظومة الاتصالات الانتربــول لضباط وموظفي المكاتب المركزية الوطنية في منطقة الشرق الأوسط  بحضور مساعد مدير الأمن العام للبحث الجنائي العميد طايل ألمجالي.   

وألقى مدير أدارة الشرطة العربية والدولية العميد إبراهيم أبو شويمة كلمة أشار فيها إلى أن ما يشهده العالم من متغيرات متلاحقة نتيجة التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرتب علينا كأجهزة أمنية التعاون والتنسيق الإقليمي والدولي في سبيل مكافحة الجريمة وخاصة الجرائم المستحدثة ، موكدا أن مديرية الأمن العام تولي عملية التدريب والتأهيل لمرتباتها أهمية كبيرة لدورها في صقل مهارات وقدرات رجال  الأمن العام لتمكينهم من أداء واجباتهم بكل حرفية وتميز من خلال اطلاعهم على أخر المستجدات في كافة المجالات وخاصة الشرطية الأمنية .  

واشتمل برنامج الدورة التي نظمتها إدارة الشرطة العربية والدولية بالتعاون مع منظمة الانتربول وبمشاركة تسع دول عربية على عدد من المواضيع الشرطية وتعريف المشاركين بمنظومة اتصالات الانتربول وخدماتها وآليــة إصدار النشرات والتعاميم الدولية عبر منظـومة الـ ( I- link ) ومنظومتي قواعد بيانات شبكة الانتربول الثابتة والنقالة .  

وحضر الحفل الدكتور محمد سعيد  رئيس قسم قواعد البيانات في منظمة الانتربول،وآمر أكاديمية الشرطة الملكية العميد عوني العواملة.

أضف تعليقك