اختتام الموسم الحادي عشر لسوق جارا

اختتام الموسم الحادي عشر لسوق جارا
الرابط المختصر

أعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) عن موعد إغلاق سوق جارا أبوابه هذا العام وذلك يوم الجمعة، الموافق 18 من شهر أيلول، بعد أن تم افتتاحه في منتصف شهر أيار تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي المعظمة، وبالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى التي تعتبر شريكاً رئيسياً للجمعية، وبدعم من شريكها الإستراتيجي شركة زين.

 

يشار الى أن جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) هي جهة غير ربحية تأسست عام 2004 بهدف الحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم، ومنذ افتتاح أول دورة له عام 2005، أصبح سوق جارا يمثل علامة سياحية على خارطة الأنشطة الترفيهية الثقافية في عمان في كل عام، وفي منطقة جبل عمان تحديداً. حيث يستقطب السوق أكثر من عشرة آلاف زائر كل يوم جمعة، ليتجولوا في أرجائه ويستمتعوا بمشاهدة مختلف المنتجات من الحرف اليدوية كالتطريز، وصناعة الخزف، والموزاييك والفخاريات، والأعمال الخشبية، والاكسسوارات، والصابون، والشموع وغيرها، بالإضافة إلى المأكولات المعروضة والمعارض الفنية والحفلات الموسيقية المقامة والتي تهدف إلى تشجيع الفن والأدب والموسيقى.

 

والجدير ذكره في سوق جارا لهذا العام، أنه تم تخصيص ركن للمحافظات بالتعاون مع وزارة السياحة وذلك للتعريف بثقافة وعادات المدن الأردنية وما يميزها سياحياً وثقافياً، بالإضافة إلى تخصيص طاولات للمستفيدين من برنامج التشغيل الذاتي بالتعاون مع وزارة العمل. كما يسعى السوق إلى استقطاب السياحة الأجنبية والعربية والداخلية كل عام وذلك انسجاماً مع التوجيهات الملكية الساعية إلى تشجيع السياحة في الأردن، وتوفير الفرص لدعم الصناعات، والحرف اليدوية، وعرض منتجات ربات البيوت وتشجيعهن.

أضف تعليقك