إطلاق مهرجان عمان للكوميديا

إطلاق مهرجان عمان للكوميديا
الرابط المختصر

اعلن امين عمان المهندس عمر المعاني عن إطلاق مهرجان عمان للكوميديا 2010 خلال الفترة ما بين الرابع والعاشر من الشهر المقبل في مركز الحسين الثقافي .

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم للاعلان عن فعاليات وعروض المهرجان الرئيسية بان المهرجان يعد محطة هامة للمسرح الكوميدي الارتجالي ، وان المهرجان حقق عامي 2008 ــ 2009 نجاجات عالية ، منحت الكثير من الخبرات للفنانين المشاركين والمنظمين والداعمين ،ووضع عمان على سلم المدن العالمية المشهورة في مجال الفن والفكر والأدب والثقافة .

وكشف المهندس المعاني عن تنظيم ورش عمل مجانية ستعقد على هامش المهرجان سيشارك بها خبراء بصناعة الكوميدية بهدف تعزيز الاداء الكوميدي الارتجالي لدى المشاركين ، وعن مسابقة دولية مفتوحة لكافة المشاركين بما فيهم المحلين ، لافتا في السياق الى مشاركة 80 كوميدي في المسابقة العام الماضي والتي اسفرت عن فوز اثنين .

واكد ان امانة عمان وانطلاقا من كونها تعنى بابراز العاصمة كمقصد سياحي وتعزيز الحراك الثقافي والادبي تقوم على تنظيم المهرجانات الفنية والثقافية التي اعتبر العمل المؤسسي ابرز عوامل استدامتها .

وقال المهندس المعاني أن ماحققه المهرجان من نجاحات متتالية ومالمسناه من آثار ايجابية لإستضافته في عمان يجعلنا أكثر تصميما على إقامته سنويا في عمان ، آملين أن يشكل هذا العام نقلة نوعية من حيث المشاركة والعروض ورفد الفنانين الأردنيين الشباب بالخبرات والمهارات اللازمة لتطوير أدائهم .

من جانبه اكد المتحدث باسم محموعة MBC مازن حايك ان القدرة على رسم الابتسامة والبهجة هو الاكثر صعوبة بين الفنون ، لافتا ان المهرجان يكرس ارقى واصعب أنواع الفنون وهو الفن الكوميدي الارتجالي .

وكان امين عمان والمتحدث باسم مجموعة MBC وقعا اتفافية شراكة رئيسية تقوم بموجبها المجموعة ولمدة ثلاث اعوام برعاية المهرجان ، حيث عقب الحايك بان الرعاية تهدف الى دعم وتسليط الضوء واعطاء مساحة للشباب الكوميدين للظهور على الملايين من مشاهدي MBC ، مبينا ان الامانة من خلال اطلاق المهرجان تقدم اطار جامع ، يقوم الاعلام بدوره بابراز هذا الاطار للملايين مما يفسح المجال للشباب بان يحظى بفرصة لتبني مواهبهم وتقديم التمويل لهم.

فضلا عن التزام مجموعة MBC الدائم بتقديم الأفضل في عالم الترفيه لكافة مشاهديها في المنطقة العربية، وإشاعة روح المرح والفكاهة بين الأردنيين والعرب، وفتح الطريق أمامهم لتبادل المعرفة والثقافات المتنوعة,

من جانبه اكد المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الاردنية حسين الدباس ان رعاية الملكية وللعام الثالث كراعي بلاتيني يهدف الى تعزيز دور عمان الادبي والثقافي والكوميدي،والنهوض بالطاقات الفنية للشباب الاردني ، وايمانا من الملكية بدعم ورعاية الفعاليات التي تسهم بتعزيز مكانة الأردن على خارطة السياحة العالمية .

وشكر اسعد جبارة المتحدث باسم فندق جراند حياة عمان الراعي الذهبي للمهرجان للعام الثالث امانة عمان على اقامة هذا المهرجان الذي يجمع ثقافات متعددة ويساعد على تشجيع وتبني المواهب المحلية.

واعرب المتحدث باسم الشركة المتكاملة للنقل المتعدد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو خضر نبيل ابو خضر عن سعادته للشراكة في هذا الحدث الذي تندمج من خلاله كل الثقافات تحت سقف واحد .

ويعتبر مشروع العبدلي الراعي الفضي للمهرجان ، وشركة زين، أدفايز غري، شركة (AVP Events) الراعي البرونزي ، وإذاعة هوا عمان 105.9، مجلة العاصمة وأمنية ميديا وشركة النوارس الراعي الإعلامي.

ويقوم على إعداد وإنتاج فعاليات الحدث الكوميدي الأبرز في عمان، مهرجان الكوميديا العربية الأميركية في نيويورك ، ويستضيف المهرجان اشهر الكوميديين من جميع أنحاء العالم،بالإضافة إلى كوميديين من منطقة الشرق الأوسط والأردن، وأميركيين ذوي أصول عربية.

ويحظى مهرجان الكوميديا 2010 بحضور نحو 20 فنان عالمي منهم اوميد جليلي الذي ترعرع في كينجستون بلندن ، وغابرييل ايغليسياس الذي اكتسب شهرة واسعة بين الاميركيين . هذا فضلا عن مشاركة فنانين اردنيين منهم الفنان نبيل صوالحة .كما تم هذا العام ضمن برنامج المهرجان استحداث ليلة المواهب المحلية الاردنية .

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان عمان للكوميديا قد أقيم العام الماضي في الفترة بين 4- 10 كانون الأول 2009، في خطوة فريدة من نوعها على صعيد الشرق الأوسط والوطن العربي بأكمله. وقد نجح في استقطاب ما يقارب خمسة آلاف مُشاهد أردني وعربي تفاعلوا مع العروض الكوميدية.

ويشارك في الليلة الأولى بعنوان غابرييل وأصدقائه ،غابرييل أغليسيس، لاري اوماها ، أدون سان خوان ، دين عبيدالله ، آرون خضر . وفي ليلة اللغة العربية يشارك الفنانون نبيل صوالحة ، محمد سالم ، معتز عطاالله ، علا رشدي ، مينا دميان ، وفي ليلة الضحك يشارك الفنانون دين إدواردز وعمر البا شيري ديفي ، بريان سكوت مكفادن ، مو عامر ، والليالي الختامية أوميد جليلي ، دين إدواردز ، شيري ديفي ، موعامر ، دين عبيدالله ، ويختتم المهرجان بليلة المواهب المحلية .

أضف تعليقك