إذا كنت تستخدمين "السيليكون الفرنسي" راجعي الطبيب

إذا كنت تستخدمين "السيليكون الفرنسي" راجعي الطبيب
الرابط المختصر

دعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء جميع السيدات اللواتي قمن بزراعة الثدي سواء لأغراض علاجية أو تجميلية الى مراجعة أطبائهن للتأكد من ان الشركة المنتجة للنوع الذي تمت زراعته لم يصدر بحقها تحذير من السلطات الصحية الفرنسية.

وقالت المؤسسة في بيان صادر عنها الاربعاء " تبين أن الشركة المنتجة هي (بي اي بي/ فرانس) العمل على إزالة الثدي المزروع وبالسرعة الممكنة وذلك لعدم مطابقته للمواصفات المعتمدة في فرنسا ما قد يؤدي الى حدوث تمزق في هذه الزرعات".

واكدت المؤسسة أنه لا يوجد وكيل للشركة الفرنسية المذكورة في الاردن، أي انه لم تستورد من تلك الزرعات اي كميات وان التحذير جاء خوفا من إجراء سيدات لعمليات زراعة للثدي خارج المملكة باستخدام تلك الزرعات التي ثار حولها قلق على مستوى العالم.

ووجهت المؤسسة امس كتابا لنقابة الأطباء دعتها من خلاله الى ضرورة التعميم على الاطباء المعنيين بمعلومات عن اعلان السلطات الصحية الفرنسية بسحب الزراعات انتاج تلك الشركة من سوقها المحلي والتي تستخدم لأغراض علاجية وتجميلية لمخالفته للمواصفات القياسية المعتمدة لديها والذي ادى الى ورود العديد من التقارير التي تفيد بحدوث تمزق في هذه الزرعات والتهاب في موضع الزرعة والذي قد يتبعه لاحقا تطورات صحية خطيرة على السيدات واهمها سرطان الثدي.

أضف تعليقك