إذاعة صوت الأغوار تطلق برنامج "صوت المزارع"

إذاعة صوت الأغوار تطلق برنامج "صوت المزارع"
الرابط المختصر

أطلقت إذاعة صوت الأغوار برنامجها الأسبوعيّ "برنامج صوت المزارع" والممول من صندوق أصواتنا والذي هدف إلى خدمة المزراعين في منطقة وادي الأردن وتسليط الضوء على الواقع الزراعي والذي يبث عبر أثير صوت الأغوار بالتعاون مع راديو بيت لحم 2000 .

 

وجاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته صوت الأغوار تحت رعاية رئيس البلدية سالم الخليفات وبحضور مدير قضاء غور المزرعة خالد الجعافرة و عدد من مدراء الدوائر والمؤسسات ووجهاء الأغوار الجنوبية.

وأكد الخليفات على أهمية الدور الذي يقوم به برنامج صوت المزارع من خلال إذاعة صوت الأغوار لدعم المزراعين ويعتبر الأول من نوعة على مستوى الأغوار الجنوبية التي تعتبر سلة الأردن الغذائية.

 

وبين أن إنشاء إذاعة مجتمعية في وادي الأردن هو خطوة بالاتجاة الصحيح ونموذج إعلامي الأول من نوعة، وهذا يتطلب دعم إذاعة صوت الأغوار لمعالجة قضايا المواطنين وعرضها على المسوؤلين أصحاب القرار.

 

وأشار مدير زراعة الأغوار الجنوبية المنهدس محمد الصرايرة بأن إطلاق برنامج صوت المزارع اليوم يعتبر خطوة رائدة من صوت الأغوار، وهذا يدل على اهتمام وسائل الإعلام بالشأن الزارعي في منطقة الأغوار الجنوبية بشكل خاص، وفي وادي الأردن بشكل عام.

 

وقال الصرايرة إن المزراعين في المنطقة بحاجة إلى الدعم نظرا لما يمر به القطاع من خسائر متلاحقة جراء الاختناقات التسويقية، منوها إلى أن دور الإعلام مهم في الوعي لدي المزراع وبالأخص في موجات الصقيع  التي يتعرض لها المزراع.

 

من جانبة قال مدير إذاعة صوت الأغوار فتحي الهويمل إن إنشاء إذاعة مجتمعية يعتبر إنجازا وحلما تحقق على الأرض الواقع من أجل أن تكون حلقة الوصل بين المواطن والمسوؤل، ونقل قضايا وهموم أبناء اللواء وتسليط الضوء على الإنجازات وقصص النجاح.

 

وأضاف أننا نحتفل اليوم بمناسبة إطلاق برنامج صوت المزارع الذي يخدم القطاع الزراعي ويبث كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع من الساعة الثالثة ولغاية الرابعة وبدعم من صندوق أصواتنا وبدعم من الاتحاد الأروبي من أجل طرح قضايا المزراعين، ويعتبر الأول من نوعة على مستوى الإذاعات المجتمعية.

 

وأعرب الهويمل عن شكرة وتقدير لكافة الموسسات الداعمة ممثلة بصندوق أصواتنا والاتحاد الاوروبي وشبكة الإعلام المجتمعي، والشكر لكل الجهات المتعاونة مع الإذاعة.

 

وفي نهاية الاحتفال الذي حضرة مدراء الدوائر والموسسات وجمع من الأهالي دار حوار موسع حول برامج الإذاعة والخطة البرامجية القادمة، حيث قام عدد من الحضور زيارة مقر الإذاعة.

 

0600

أضف تعليقك