أفضل 10 دول أوروبية تمنح الإقامة بسهولة!

أفضل 10 دول أوروبية تمنح الإقامة بسهولة!

في دراسة تحليلية أجرتها شركة هنلي آند بارتنرز لـ استشارات المواطنة والجنسية حول برامج منح الإقامة في عدة دول مختلفة حول العالم وبناء على مقاييس الجودة والأداء التي اعتمدتها في دراستها؛ فقد أعدت الشركة قائمة بـ أفضل دول الاتحاد الأوروبي التي تمتلك أسهل البرامج لمنح الإقامة على أراضيها.

1- النمسا

تربعّت النمسا على قمة لائحة الدول الأفضل لـ برنامج منح الإقامة على أراضيها، حيث تقدم العديد من البرامج المختصة في منح الإقامة والتي تتميز بتنوعها ما بين البرامج الاستثمارية وبرامج الكفاءات، وعند الحصول على تصريح الإقامة داخل النمسا ستحصل على ميزة دخول دول الشنغن بدون إصدار تأشيرة بالإضافة إلى دول الإتحاد الأوروبي أيضاً.

2- بلجيكا

ثاني أهم دولة في منح الإقامة على أراضيها هي بلجيكا، حيث أنه يكفي أن تقوم بتأمين وظيفة مناسبة لك والاستقرار فيها لتتمكن من التقديم للحصول على الإقامة في بلجيكا! ما يعني هذا أن الحصول على الإقامة مقابل الاستثمار في بلجيكا غير إلزامية! إضافة إلى أنه من الشائع في بلجيكا أن عملية إصدار تأشيرة الإقامة لا تستغرق أكثر من أسبوعين!

3- البرتغال

قد تكون البرتغال هي الأعلى سعراً للحصول على تأشيرة الإقامة! إلا أنها في المقابل تُقدم امتيازات متعددة للمقيمين على أراضيها، حيث أن هذه الإقامة تتطلب منك الاستثمار من خلال شراء عقار في البرتغال لتؤول ملكيته لك، وقد يكون عقاراً جديداً أو عقاراً قديماً بهدف إعادة ترميمه. ومن أهم الامتيازات التي ستحصل عليها عند شراء العقار والحصول على الإقامة هو إمكانية التقديم للحصول على الجنسية البرتغالية، تمتع أبنائك بالتعليم المجاني في البرتغال، إمكانية دخولك أنت وعائلتك إلى أكثر من 163  وجهة حول العالم دون الحاجة لإصدار تأشيرة دخول لهذه الدول بالإضافة لحرية التنقل بسهولة ضمن دول الشنغن!

ولكي تتعرف أكثر على تفاصيل الحصول على الإقامة في البرتغال وتكلفة شراء العقارات فيها يمكنك الاطلاع على برنامج الفيزا الذهبية الخاص بالاستثمار العقاري في البرتغال.

4- مالطا

تمتاز مالطا بـ موقع جغرافي ضمن قارة أوروبا أقرب إلى دول المغرب العربي! مما منحها طبيعة ساحرة متنوعة ومناخاً رائعاً؛ لتكون وجهة سياحية أساسية بين باقي دول العالم، الأمر الذي يُعتبر حافزاً للتفكير بالحصول على الإقامة في مالطا والتمتع بالامتيازات التي تمتلكها وتمنحها للمقيمين على أراضيها، ومنها حرية السفر بين دول الشنغن وصلاحية دخول أكثر من 161 دولة حول العالم، بالإضافة إلى إمكانية قيام الشخص مقدم الطلب للحصول على تأشيرة الإقامة في مالطا من شمل الأبناء والأهل في الطلب إضافة إلى الشريك سواء كان زوجاً أو زوجة.

5- إسبانيا

على الرغم من المعلومات حول صعوبة الوصول إلى إسبانيا، إلا أن الحقيقة للحصول على الإقامة داخل إسبانيا غير ذلك! فهي تعتبر واحدة من قائمة الدول العشرة التي يمكنك أن تحصل على تصريح الإقامة فيها بسهولة عند اتباع بعض الإجراءات والتي تخص  الإقامة في إسبانيا (الفيزا الذهبية) من خلال الاستثمار العقاري، وبما أن بلد الكلاسيكو وواحدة من الوجهات السياحية المهمة حول العالم، فإنك عند حصولك على تأشيرة الإقامة في إسبانيا سيمنحك امتيازات متعددة تفتح لك أبواباً عديدة منها؛ إمكانية تأسيس عمل خاص بك في أي مكان في إسبانيا، شمل عائلتك ووالديك في تصريح الإقامة، التنقل داخل دول الشنغن والدخول إلى أكثر من 163 وجهة حول العالم.

6- لاتفيا

مرة أخرى الاستثمار هنا هو الأساس للحصول على إقامة في لاتفيا بسهولة، وقد تكون مناسبة لك للاستثمار بها والحصول على هذه الإقامة نظراً لنمو اقتصادها بقوة في السنوات الأخيرة وتطويرها لـ خدمات العبور الخاصة بها مع باقي الدول.

7- موناكو

قد تكون الإقامة في موناكو تستحق الحصول عليها من خلال إيداع مبلغ في حساب بنكي، فـ بالإضافة إلى كون موناكو واحدة من الدول التي تتمتع بالأمن وعند الحصول على إقامتها ستتنقل بحرية بين دول الشنغن، فإن موناكو لا تُلزمك بدفع ضريبة دخل، أو ضريبة رأس مال أو ضريبة الثروة! فهل ستفكر الآن بالحصول على إقامتها؟!

8- قبرص

على الرغم من أنها جاءت في الترتيب الأخير من لائحة أسهل الدول للحصول على الإقامة القبرصية، إلا أنها فعلياً تستحق أن يُستثمر فيها عقارياً والحصول على الإقامة داخل قبرص والتمتع بميزات الإقامة في بلد ينمو اقتصادياً بشكل مزدهر وتتمتع بموقع جغرافي في وسط قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا! إضافة إلى مناخها المعتدل طوال العام. أيضاً فإن سهولة الحصول على الإقامة في قبرص ستؤهلك إلى التقديم للحصول على الجنسية، مع التمتع بجميع الامتيازات التي يحصل عليها المقيمين في قبرص، تتلخص من عدم وجود متطلبات للإقامة في قبرص سهولة التنقل بين دول الشنغن والدخول إلى أكثر من 155 وجهة حول العالم دون الحاجة إلى إصدار تأشيرة.

9- اليونان

واحدة من أجمل الدول التي قد تحصل فيها على الاقامة من خلال الاستثمار العقاري بأقل تكلفة قد تكون بين دول أوروبا! طبيعة اليونان وبنيتها المذهلة ستدفعك لاختيار عقارك في واحدة من جزر اليونان الساحرة، إذا كل ما تحتاجه للتمتع بالإقامة في اليونان والحصول على امتيازات الإقامة فيها من تحصيل عائد الاستثمار، الحصول على الميزات الاجتماعية في الصحة والتعليم، إضافة لحرية التنقل بين دول الشنغن.

10-بلغاريا

لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة الإقامة في بلغاريا فيجب أن تقوم بإيداع قيمة محددة من قبل الحكومة في محفظة السندات الحكومة البلغارية لمدة 5 سنوات؛ لتتمكن بعد ذلك من التقديم للحصول على برنامج الإقامة في بلغاريا.

 

الآن وقد وضعنا أمامك أفضل دول الاتحاد الأوروبي للحصول على الإقامة فيها، هل تمكنت من اختيار الدولة التي تريد الانتقال إليها والتمتع بامتيازات الإقامة فيها؟!

أضف تعليقك