أسبوع الفيلم الفلسطيني في الزرقاء

أسبوع الفيلم الفلسطيني في الزرقاء
الرابط المختصر

بدأت في نادي القلم الثقافي بالزرقاء مساء امس عروض اسبوع الفيلم الفلسطيني الذي نظمه النادي بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للافلام، ضمن فعاليات الزرقاء مدينة الثقافة الاردنية للعام الحالي.

وقال رئيس النادي المحامي عماد ابو سلمى ان النادي اسهم منذ تأسيسه في رفد الحركة الثقافية بأسماء بارزة في جميع مجالات الادب والفن ، داعيا الى استمرار الفعل الثقافي وديمومته في الزرقاء.

وسلم الدروع التكريمية الى فنانين اردنيين كانت لهم بصمات واضحة في المسيرة الثقافية والفنية وهم :زهير النوباني ومحمد القباني وخالد الطريفي وغنام غنام ومصطفى ابو هنود ورفعت النجار وكمال خليل وعبد الحليم ابو حلتم .

وافتتح الاسبوع بالفيلم التسجيلي (عايشين) للمخرج السويسري نيكولا فاديموف ومدته 85 دقيقة، والذي يصور معاناة اهالي غزة من خلال اكثر من قصة حقيقية جسدت معاناة الاطفال في المستشفيات ونقص الدواء والعلاجات اللازمة وعدم انتظام الدراسة ، اضافة الى الاستهداف الاسرائيلي الوحشي لصيادي القطاع.

ويجسد الفيلم بتقنية عالية حجم الآلام وهمجية العدوان ، بعرض اقفاص حديقة الحيوانات الخالية بعد استهداف الصهاينة لكل مخلوق ينبض بالحياة ، ومعاناة القطاع نتيجة نقص الغاز والمحروقات.

وفي نهاية الفيلم ينجح الفنيون في تشغيل اليات الحديقة رمزا لانصار قوة الحياة وضحكات الاطفال على همجية العدوان والخراب الاسرائيليي.

يشار الى ان الفيلم الذي تم تصويره بعد ثلاثة اسابيع من العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة، حاز على جائزة تقديرية في مهرجان برلين السينمائي عام 2010 .

أضف تعليقك