أردني يحصل على جائزة العلماء الشباب في أميركا

أردني يحصل على جائزة العلماء الشباب في أميركا
الرابط المختصر

 حصل الطالب الاردني عبد المحسن زهير الحسيني على جائزة العلماء العرب الشباب للعلوم والتكنولوجيا، التي تقدمها مؤسسة اندوني في الولايات المتحدة الاميركية.

ويدرس الطالب الحسيني حاليا الهندسة الميكانيكية في معهد ماساشوستس المرموق وفي السنة النهائية للحصول على درجة الماجستير في التقانة النانونية وعلوم الفضاء.

وساهم اثناء دراسته في إختراع منفسة (بخاخ) يدوي قليل الكلفة يهدف لانقاذ حياة المرضى في المناطق الفقيرة في مختلف أرجاء العالم التي قد لا تتوفر فيها الكهرباء.

وسينضم الحسيني بعد التخرج إلى وكالة ناسا الاميركية لابحاث الفضاء وسيواصل جهده الاكاديمي للحصول على درجة الدكتوراة في علوم الطيران والملاحة الفضائية.

وتهدف جائزة العلماء العرب الشباب للعلوم والتكنولوجيا الى تشجيع الطلاب العرب الذين يتابعون تحصيلهم العلمي في الولايات المتحدة الاميركية على مواصلة جهودهم الاكاديمية خدمة لمجتمعاتهم ولقضية التنمية في الوطن العربي.

وتعنى مؤسسة اندوني الخيرية التي اطلقها كل من عصام وجيهان اندوني بدعم البحث العلمي وتعزيز جهود الباحثين العرب في مجالات التقنية والعلوم.

وقد تسلم الطالب الحسيني الجائزة في إلاحتفال السنوي الكبير الذي أقامته في العاصمة الاميركية الاسبوع الماضي الشبكة العربية الاميركية لاصحاب المهن.

أضف تعليقك