أردنية تشارك في بطولة دولية لكمال الاجسام في كندا

أردنية تشارك في بطولة دولية لكمال الاجسام في كندا
الرابط المختصر

تكثف الطالبة الجامعية دانا سمبولوغلو (23 عاما)، من تمارينها لبناء الاجسام، استعدادا للمشاركة في أول بطولة دولية لها في كندا لبناء الاجسام للسيدات تحت عنوان (Stephanie Worsfold Natural Classic) لتكون أول أردنية تشارك في هذه المسابقة.

 

وقالت سمبولوغلو، " إنها ضاعفت فترة تمارينها على يد بطل كمال الاجسام الأردني نديم فران، وباشراف الدكتور معتز الطباع عضو الاتحاد العربي لبناء الأجسام، كي تكون جاهزة للبطولة التي ستقام في 12\مايو 2018 بالعاصمة الكندية.

 

بدأت دانا بممارسة رياضة كمال الأجسام في عام 2012؛ باحثةً عن "الاختلاف عن الأخريات"، وكما تقول ، فإنها بدأت تعلقها بهذه الرياضة منذ الصغر، عندما كانت تشاهد بطولة (Ms. Olympia)، وتحلم بالمنافسة في هذه البطولة".

 

إلا أن طريق دانا لم يكن ممهدا بالورود، بعد أن انهالت عليها الانتقادات من أشخاص مقربين منها، ومن بينهم والدتها التي طلبت منها التوقف عن هذه الرياضة، مبررة ذلك بأن "بروز عضلات الفتاة يفقدها أنوثتها ونعومتها".

 

انتقادات تسمعها دانا في الشارع ومن بعض المقربين، حتى أثناء ممارستها رفع الأثقال في الجيم المختلط: "أغلب الانتقادات من كبار السن، يسألونني: لماذا تبرزين عضلاتك هكذا وأنت فتاة؟ هذه العضلات للرجال".

 

أما ناتالي أخت دانا الصغيرة فتدعمها، وتقول : "عندما بدأت دانا في رياضة كمال الأجسام، كان ذلك غريبا بالنسبة لي وبالرغم من ذلك شجعتها، لإيصال رسالة أن الفتاة قوية وتستطيع أن تقوم بما يقوم به الرجال".

لم تثنِ الانتقادات دانا عن المضي في رياضة احتكرها الرجال، وعلى العكس من ذلك تؤكد أن "هذه الرياضة زادت من أنوثتها بسبب تناسق الجسم".

 

وتقول: "أبتسم عندما أسمع هذا النوع من الانتقادات وأحاول توضيح أن الفتاة تستطيع خوض هذا المجال، وهناك من يقتنع بكلامي والبعض يتمسك برأيه ويبقي على استغرابه من إبراز الفتاة لعضلاتها".

 

وتمارس سمبولوغلو التمرين يوميا، مبينة أنها تذهب إلى الصالة الرياضية 6 أيام في الأسبوع: "أوزع الأيام بين عضلات الجسم، بمعدل يومين لكل عضلة كي أبرز تناسق الجسد".

 

تقول دانا: "عندما أرفع أوزانا ثقيلة أشعر بقوة كبيرة تجري في عروقي وثقة في النفس، والأهم من ذلك أفرغ الطاقات السلبية كالغضب".

 

إلا أن طموحها يذهب أبعد من تناسق الجسد، إذ إنها تأمل في أن تكسر جدار العيب وتشارك في بطولة محلية لكمال الأجسام للسيدات.

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك