أجمل أغاني الأفلام في مركز الحسين الثقافي

أجمل أغاني الأفلام في مركز الحسين الثقافي
الرابط المختصر

مع مختارات من أجمل أغاني الأفلام العربية تستعيد فرقة عمان للموسيقى العربية بقيادة صخر حتر أغاني لعبدالحليم وشادية ونجاة الصغيرة وليلى مراد وفريد الأطرش وغيرهم في السابعة والنصف من مساء غد على مسرح مركز الحسين الثقافي.

وتأتي الأمسية التي ينظمها المعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين بأصوات مهند عطالله وهيفاء كمال ونتالي سمعان ومحمد الصاوي ومصطفى سلمان ويزن الصباغ وبيسان كمال.

ومن الأغاني التي يشتملها البرنامج "حاجة غريبة" من فيلم "معبودة الجماهير" ، و"بساط الريح" من فيلم "آخر كذبة" وأغنية "مال القمر مالو" من فيلم "فاعل خير" ، وأغنية "الدنيا غنوة" من فيلم "غزل البنات" ، وأغنية "بياع الخواتم" من فيلم "بياع الخواتم" لفيروز ، و"محسوبكم انداس" لإيمان البحر درويش ، وغيرها.

عبر الأمسيات المتنوعة التي تحييها كل شهر والتي تستعيد فيها التراث الغنائي العربي ، تمكنت فرقة عمان للموسيقى العربية من جذب جمهور مثقـّف ومتعطش للفنّ الأصيل ، ونالت خلال مشوارها إعجاب النقاد.

انبثقت فرقة عمان للموسيقى العربية في العام 2006 من "الفرقة العربية للمعهد الوطني للموسيقى" ، والتي لها مشاركات محلية وعربية ودولية عديدة ، وقدمت تجارب جديدة وجادة في الموسيقى والغناء العربيين.

وتضم الفرقة ، إلى جانب كوكبة من العازفين الأردنيين المعروفين ، جوقة من المنشدين معظمهم من طلبة الغناء العربي في المعهد الوطني للموسيقى ، ويشرف على تدريبهم الفنان د. أيمن تيسير. كما أن معظم العازفين في الفرقة هم من مدرسي قسم الموسيقى العربية في المعهد ومن طلبة فرع التعليم العالي فيه الذين يتخصصون لنيل درجة البكالوريوس في الموسيقى العربية.

أضف تعليقك