تمثال للسيد المسيح في الفحيص يثير جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي

رئيس بلدية الفحيص : نقل التمثال الأحد إلى احدى المقابر والبلدية لا علاقة لها بالأمر

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لتمثال، موضوع في احد مناطق مدينة الفحيص. يمثل مجسم السيد المسيح، مكتوب عليه إهداء من نادي شباب الفحيص.

 

العديد من الناشطين اعتبروا أن وجود التمثال فيه عودة إلى "الوثنية والاصنام". مستغربين قيام بلدية الفحيث بوض مثل هذا التمثال في شوارعها.

 

من جهته قال رئيس بلدية الفحيص عمر عكروش في تصريح لـ موقع سرايا ، إن أهالي منطقة الفحيص غير راضين عن وضع التمثال في إحدى مناطق المدينة وأن التمثال صنعه احد النحاتين وقام باهدائه إلى احد المؤسسات والتي وضعت التمثال أمام الطريق المؤدي إلى مقرها.

 

وبين عكروش أن لا علم للبلدية في إقامة نصب التمثال على احد ميادين المدينة قبل تركيبه، لافتا إلى أن البلدية لا علاقة لها بهذا الأمر مطلقًا.وأكد على أنه سيتم نقل التمثال يوم الأحد إلى احدى المقابر.

ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قالوا في منشورات خاصة بهم ” إنَّ هذا الحدث مؤذن بكارثة خطيرة، وهي إلفُ الناس لمشاهد الأصنام وهم يمرُّون بهذا الصنم بالآلاف يوميا ويملؤون أعينهم من النظر فيه، ثم يصبح الأمر مقبولا ومستساغا لنشر ثقافة الأصنام في الميادين المختلفة، آخرون قالوا إنه ينبغي إزالة هذا التمثال لأنه لا يقبل به في بلاد المسلمين، فيما اعتبر آخرون أن هذا الامر عادي جدا وينشر الألفه وتقبل الاخر في دولة معروف عنها التآخي الديني وتقبل الآخر”..

مجلة ملح الأرض

أضف تعليقك