مهرجان جرش

مهرجان جرش

ألغي مهرجان جرش قبل سنتين ، ولكن جرش بقيت موجودة في مهرجان الأردن من خلال بعض الفعاليات ، وفي السنة الماضية ألغيت جرش من مهرجان الأردن نفسه ، وحتى الآن لا نعرف مصير مهرجان الأردن مع أن ما يفصلنا عن الموعد السنوي شهران لا أكثر.

الطريف أن اللوحات الإعلانية على طريق عمان جرش ما زالت تقود الناس إلى المسرح الجنوبي مثلاً ، بإعتباره من مهرجان الأردن ، والطريف أكثر أن هناك بعض اللوحات التي تعلن عن فعاليات مهرجان جرش أيام عزه.

مهرجان جرش لم يُمح - بعد - من الذاكرة ، وليس بالإمكان محوه بسهولة أو حتى قبل عشرات السنوات ، بدليل أن التلفزيون الأردني والفضائيات العربية ما زالت تعرض الأغاني والمسرحيات والأمسيات الشعرية من المهرجان ، وحين تظهر حملات إعلامية تستعرض إنجازات ثقافية يظهر مهرجان جرش في المقدمة ، وكثير من كبار الفنانين ما زالوا يتذكرونه في مقابلاتهم باعتباره كرّسَ وجودهم.

قُلنا إننا لا نعرف مصير مهرجان الأردن نفسه ، وما هي خطة الحكومة في هذا الشأن ، ونكتب ليس على أمل إستمراره فحسب ، بل لإعادة جرش إلى خريطة الثقافة والفن الأردني والعربي ، وأكثر من ذلك فأملنا الأكبر أن يعود مهرجان جرش نفسُه بصورة مهنية مدروسة.

الدستور

أضف تعليقك