سيجوا الدواوير .. الدواوير لينا

سيجوا الدواوير .. الدواوير لينا
الرابط المختصر

قبل أيام مررت مرورا بريئا بالمعنى الحرفي للكلمة من أمام الدوار الرابع ، ورأيت السياج الجديد المذهب الجميل، ورأيتهم أيضا يضيفون عليه ما يشبه الحربة السوداء على كل قضيب لا أدري لماذا ؟ أو ما هو الهدف منها ؟؟

لكنها تبدو مؤذية فيما لو تم استعمالها ، المهم في هذه الأثناء خطر ببالي وأنا أرى منظر السياج الحاجز المذهب أبو حربة سوداء

لماذا لا يتم تسييج كل الدواوير على الأقل في جبل عمان من الأول حتى الثامن ، لتوحيد المنظر أولا شريطة ان يكون بنفس الشكل الجميل المذهب المعمول به على الدوار الرابع ، لا ان يقوموا بعمل مربعات وما إلى ذلك فيصبح مثل القفص فالمواطنون ليسوا دجاجا ....لأنه إن حصل هذا سننتظر النتافات بعد الأقفاص ...

و لا اعتقد ان هذا سيروق للمواطنين الذين ستضمهم الدواوير المسيجة .

خارج هذا الهذر الزائد لدي اقتراح حول الدواوير لتخفيف الكلفة على الحكومة ولكون نقابة الفنانين والأيتام هم آخر من اعتصم على الدوار الرابع وكانوا سببا أخيرا في تسيجيه يجب ان تتحمل النقابة أقصد نقابة الفنانين كلفة تسييج باقي الدواوير من الأول حتى الثامن على طريقة "بيدي لا بيد عمرو" وهي بهذا تكون قد ساهمت مع الحكومة في تسييج البلد( حسبي الله ونعم الوكيل ) ، ومن ثم تنتقل لباقي دواوير العاصمة وبعد الانتهاء تنتقل إلى دواوير المحافظات ، هنا يمكن أيضا ان ندخل كبلد في كتاب " غينيس" بعد دخولنا عن طريق قرص الفلافل سندخل الآن بالدواوير المسيجة ( وهذا بحد ذاته إنجاز وانتصار).

وسنظل نحن أصحاب الفعل الأول والمبادرة الأولى، ولنا السبق وليس لغيرنا !!!!

بالأمس أيضا تخيلت أنني أرى وفدا من جامعة الدول العربية يزور الدوار الرابع ، كان أبرزهم وأعلاهم صوتا رجل يتحدث بلهجة مصرية جديدة تلفظ الجيم مثلنا ... ويقول هو ده الحل الجيد والمفيد لميدان التحرير ...الله عليكم يا أردنيين دايما بتلاقوا الحل ....وبتطبقوه مش زينا !!!!

العرب اليوم

أضف تعليقك