احترنا يا "قُرعة" .... !!

احترنا يا "قُرعة" .... !!

التقيت بأعضاء من اللجنة التحضيرية للملتقى الشبابي في البحر الميت ( لنتحاور من أجل الأردن ) ، ولأن البيوت أسرار فلن أتطرق إلى تفاصيل هذا اللقاء ولكني سأتحدث عن جزئية فيه ليست سراً من أسرار الدولة ولا تجاوزاً للخطوط ما تحت الحمراء وفوق البنفسجية. ما سأتحدث عنه موجود على موقع الملتقى الإلكتروني.

فقد قرأت على الموقع بأن اللجنة التحضيرية فتحت باب العضوية في الملتقى لكل شاب وفتاة يرغبون في ذلك شريطة تعبئة النموذج إلكترونياً حيث سيتم تسمية 250 عضواً للملتقى من خلال هذه الطريقة ( أي ربع عضوية المؤتمر البالغة 1000 عضو ) ، وفهمت من الموقع بأن هؤلاء ال250 سيتم اختيارهم بالقرعة. ولأنني لم أفهم أو أستوعب الفكرة، فقد سألت أعضاء اللجنة التحضيرية أثناء لقائي بهم حول مدى صدقية المعلومة ، لأتفاجأ بأن المعلومة صحيحة وأنه سيتم اللجوء للاقتراع إلا أنهم أكدوا بأن الاقتراع سيكون حيادياً ولن تتدخل فيه قوى أجنبية أو أيادي خارجية بل سيكون إقتراعاً إلكترونياً.

نعم عزيزي القارىء هذا هو الإبداع الأردني الشبابي الذي نريد ، أشكر اللجنة التحضيرية القائمة على الملتقى لعبقريتها في إبداع طريقة اختيار 25% من عضوية الملتقى بالقرعة، كما أحييهم على الفكرة الفذة باستخدام التكنولوجيا لهذا الاختيار بحيث يقوم الكومبيوتر نفسه باختيار المرشحين وهكذا نضمن عدم وجود وساطة أو محسوبية. كما نضمن أن يكون الملتقى ممثلاً لكافة شرائح المجتمع الأردني الشبابي وكافة أطيافه.

ولعبقرية الفكرة ، ومن أجل الأخذ بيد الإبداعات الشبابية ، فإنني أقترح على الحكومة المقترحات التالية :

1_ حل لجنة الحوار الوطني التي احتج الكثيرون على أنها لا تمثل الشعب الأردني، وإعادة تشكيلها بالقرعة الإلكترونية لضمان " أن لا يزعل أحد ".

2_ تشكيل مجلس النواب بالقرعة على أساس قرعة للمحافظة وليس للوطن حفاظاً على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية.

3_ يقوم مجلس النواب باختيار رئيس الوزراء بالقرعة الإلكترونية من بين أعضائه.

أمنياتي بالتوفيق للقائمين على الملتقى، وكلي أمل أن لا تكون نتائج الُقرعة ... "قَرعة" ... والله من وراء القصد.

أضف تعليقك