اكوام نفايات في مناطق دير ابي سعيد جراء تعطل ضاغطات

الرابط المختصر

دير ابي سعيد - بترا - عبدالحميد بني يونس
ادى تعطل ثلاث ضاغطات في بلدية دير ابي سعيد الى تراكم النفايات في مختلف الاحياء والشوارع التابعة للبلدية. وطالب مواطنون في مناطق البلدية بازالة اكوام النفايات, لافتين ان حاويات جمع النفايات المنتشرة في الشوارع غير كافية واغلبها مهترئة.
رئيس البلدية محمد بني ارشيد اقر بمطالب المواطنين, وقال ان البلدية تعمل على ازالة اكوام النفايات من الشوارع بعدد محدود من القلابات التابعة للبلدية بعد ان تعطلت ثلاث ضاغطات كانت تجمع النفايات من الحاويات والشوارع ويجري العمل على اصلاحها. واضاف ان تعطل الاليات العاملة في جهاز النظافة العامة بات مزعجا للبلدية وللمواطنين بعد ان اصبح يتكرر بين الحين والاخر لتقدم العمر التشغيلي للاليات التي لا يتناسب حجمها اصلا مع الطبيعة الوعرة لمناطق البلدية, لافتا ان تكاليف صيانة وتصليح آليات النظافة يشكل عبئا على موازنة البلدية حيث يزيد سنويا على 45 الف دينار.
وطالب وزارة الشؤون البلدية, بمساعدة البلدية في تحديث آلياتها لوقف نفقات الصيانة والتي يمكن تحويلها الى مشاريع خدمية تلبي احتياجات المواطنين. واشار بني ارشيد الى عزم البلدية شراء مئة حاوية جديدة لتوزيعها على مناطق البلدية, موضحا ان تأخر شرائها يعود الى تأخر وزارة المالية بتحويل مخصصات البلدية من عوائد المحروقات جراء تأخر تصديق الموازنة العامة للدولة.
وقال ان المبالغ التي تحولها الوزارة حاليا لا تغطي سوى 76 بالمئة من رواتب الموظفين, داعيا وزارة البلديات الى تسريع تنفيذ وعد وزيرها الاسبق للبلدية بالتبرع بمئة حاوية لحاجة البلدية الماسة اليها.

أضف تعليقك