اتفاق عمالي يعيد عجلة التصنيع الى شركة الجمل في الكرك

الرابط المختصر

الكرك - بترا
اتفقت وزارة العمل ومؤسسة المدن الصناعية وشركة الجمل العالمية لصناعة الالبسة على حل النزاع العمالي القائم بين إدارة الشركة وعمالها.
ووعدت شركة الجمل العالمية الصناعية للألبسة الجاهزة في مدينة الحسين بن عبدالله الصناعية بالكرك بتنفيذ جميع مطالب العمال وذلك في اللقاء الذي جمع امين عام وزارة العمل مازن عودة ومديرعام مؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي ومدير الشركة بسام محادين.

وقال المجالي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس ان الشركة استجابت لجميع مطالب العمال مشيدا بالجهود التي بذلتها وزارة العمل وادارة الشركة في حل هذا الخلاف. ودعا العمال الى احترام الاتفاق والعودة الى العمل اعتبارا من صباح يوم غد مشيرا الى ان الف عامل وعاملة اضربوا عن العمل منذ يوم الثلاثاء الماضي للمطالبة برفع رواتبهم بحجة انها متدنية.

واشار الى ان المطالب تركزت على تعيين مدير عربي وتثبيت مبلغ 40 دينارا على الراتب الاساسي وليس بدل وجبات وشمولهم بنظام التأمين الصحي واحترام حقوق وكرامة العمال وتشكيل نظام للزيادة السنوية ورفع الحد الأدنى للأجور, وتشكيل لجنة تقصي حول عدد العمالة الوافدة التي تتجاوز ثلاثة أضعافهم الاردنية وتحديد ساعات العمل.

بدوره اكد عودة حل الخلاف العمالي مشيرا الى ان الوزارة تحرص على المحافظة على علاقات ايجابية ومستقرة بين الشركاء الاجتماعيين من العمال واصحاب العمل.
وبين ان الوزارة تبذل جهودا كبيرة للتوفيق بين مصالح العمال ومصالح اصحاب العمل في حال تعرض علاقة العمل بينهما لأي خلاف او نزاع عمالي قد يعيق العملية الإنتاجية ويشوه استقرار بيئة العمل.

من جانبه اكد مدير عام الشركة بسام محادين الاستجابة لجميع مطالب العمال منوها الى ان الشركة ارتأت عدم تصعيد المشكلة وضرورة حلها ضمن الامكانيات المتاحة تماشيا مع توجيهات جلالة الملك في تحسين ظروف المواطن الاردني خصوصا تحسين مستوى الأجور وغيرها من المطالب الادارية.
يشار الى أن الشركة تضم أردنيين وجنسيات عربية وصينية, أما الذين اعتصموا فهم من الأردنيين ومن جنسيات عربية.

أضف تعليقك