وزارة التنمية تبين تفاصيل "كوبونات النواب" (استمع)

قال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، برق الضمور، إن الحكومة خصصت مبلغا إضافيا لبرامج الحماية الاجتماعية يصرف خلال شهر رمضان على الأسر الفقيرة. 

وأضاف الضمور في حديث لراديو البلد، أنه تم توزيع 150 بطاقة لكل نائب بقيمة 35 دينارا.

 

وبين في حديث لراديو البلد 92.5 أن هذه البطاقات تأتي ضمن قواعد بيانات السجل الوطني الموحد الذي يضم أسماء الأسر الفقيرة  حيث سيتم التنسيق معهم لتزويد وزارة التنمية بالاسماء تضاف إلى قواعد السجل الوطني, وصرح أنه قد تم توزيع مئتين وخمسة وثمانين ألف قسيمة شرائية من خلال وزارة التنمية الاجتماعية على العائلات المحتاجة وفق معايير وضوابط.

وأما ما يتعلق بحادثة قيام أحد الجمعيات بتصوير الأسر المستفيدة من التبرعات ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي  فأكد خلال حديث لراديو البلد في برنامج طلة صبح  إلى أن الحكومة أصدرت قبيل حلول شهر رمضان المبارك مجموعة من القواعد للجمعيات الخيرية توضح كيفية توزيع المساعدات الخيرية على الأسر الفقيرة ومن هذه التعليمات هي عدم التصوير للأسر المستفيدة من مختلف أشكالها حفاظا على خصوصية وكرامة المستفيدين من المساعدات بالاضافة الى تعليمات أخرى تتعلق بنوعية المساعدات وآلية حفظ الطرود والتأكد من صلاحية المواد المقدمة.

ونتيجة لما حدث  فقد أوعزت وزارة التنمية الاجتماعية   بتشكيل لجنة لمعرفة سبب مخالفة قواعد الوزارة, ليتم اتخاذ الإجراءات الصارمة , و إعطاء هذه الجمعية إنذار.

 

radio albalad · د. برق الضمور يتحدث حول الاجراءات القانونية للحد من مظاهر توزيع المعونات للمحتاجين عبر شبكات التواصل

 

 

أضف تعليقك