الخدمات المقدمة من مركز حكاية لتنمية المجتمع المدني

الرابط المختصر

أكدت رنيم حجازي هي مديرة المشاريع في مركز حكاية لتنمية المجتمع المدني، على أهمية تناول موضوع الصحة الجنسية والإنجابية بجرأة وضرورة التخلص من الخوف المجتمعي المرتبط به إلى جانب أن الحديث عن هذه القضايا يساهم في رفع الوعي والتثقيف الصحي لدى الأفراد والأسر.

أشارت حجازي حول منصة موّدة تحت مظلة مركز حكاية، أنها تستهدف الأزواج والمقبلين على الزواج، بالإضافة إلى الآباء والأمهات، وتركز على تقديم المعلومات الصحية الجنسية والإنجابية من منظور علمي، والمنصة تقدم مجموعة واسعة من المحتويات التعليمية والدراسات والأبحاث الصحية والطبية، التي يعدها خبراء متخصصون في هذا المجال، ويأتي هذا المشروع استجابةً لحاجة مجتمعية ماسة نظرًا لندرة المعلومات الدقيقة وسهولة الوصول إليها بلغة مبسطة وملائمة للمجتمع العربي.



قالت حجازي بأنها تسعى "مودَّة" لأن تكون المصدر الرئيسي للمعلومات حول الصحة الجنسية والإنجابية، وتطمح لخلق بيئة أسرية صحية قائمة على المعرفة والتوعية. كما تدعم المنصة إجراء الدراسات المتخصصة في هذا المجال، وتقديم توصيات تسهم في تطوير السياسات الصحية المتعلقة بالجنس والإنجاب، فمحتوى المنصة يتم تقديمه عبر وسائل متعددة منها البودكاست والفيديوهات التعليمية التي يتم الوصول إليها من خلال شركاء مثل راديو النجاح، وتوفر "مودة" أيضًا إمكانية التواصل المباشر مع الخبراء عبر المنصات الإلكترونية المختلفة، حيث يتم التعامل مع الاستشارات بسرية تامة، ويقوم بالرد على هذه الاستفسارات متخصصون في الصحة الجنسية والإنجابية، مدربون على حفظ الخصوصية.

واختتمت حجازي الحلقة أن المنصة تلتزم بتقديم تقارير ومحتويات جريئة ومناسبة للسياق المجتمعي، وتعمل وفق الاستراتيجية الوطنية للصحة الجنسية والإنجابية 2020-2030، مما يساهم في تعزيز وعي المجتمع حول أهمية الصحة الجنسية بشكل عام، وفتح نقاشات حولها في فضاءات آمنة وموجهة علميًا.

 

هذا ويذكر أن برنامج كيف وليش بالتعاون والشراكة مع منظمة أوكسفام وRNW Media، ويُبث كل يوم أاثنين الساعة الثانية.

عشرة والنصف ظهراً على راديو البلد، ويعاد بثه عبر إذاعات محلية في مختلف المحافظات الأردنية.

(الزرقاء والكرك).

أضف تعليقك