منصور: سياسات الحكومة هي مسكنات وليست حلولا (فيديو)

منصور: سياسات الحكومة هي مسكنات وليست حلولا (فيديو)
الرابط المختصر

نظمت تنسيقية المعارضة والنقابات المهنية اعتصاماً احتجاجياً مساء اليوم أمام مجلس النواب شارك به قرابة 1500 مواطن؛ احتجاجاً على السياسات الحكومية.

وتضمنت الشعارات التي نادى بها المواطنين أثناء الاعتصام؛ "حكومتنا الرشيدة خلتنا على الحديدة"، "حكومتنا عجايب بس بتفرض ضرايب"، "بدنا ناكل بدنا نعيش بدنا نعيش بحرية"، "حكومات الضرايب رح تشوف العجايب".

أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور بين أن هذا الاعتصام الاحتجاجي جاء على السياسات الحكومية السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف منصور أن الوضع الاقتصادي وحالة العنف المجتمعي هي نتيجة طبيعية للسياسات الحكومية التي مارستها الحكومات المتتالية؛ موضحاً أن الهدف وراء الاعتصام هو إيصال رسالة واضحة مضمونها بأن استمرار السياسة الحكومية الحالية تدفع البلاد إلى أزمة وتخرج المواطنين عن صمتهم.

الاعتصام امام مجلس النواب بالرغم من تحفظات بعض قيادات أحزاب المعارضة على مجلس النواب بعد إعطاء الثقة لحكومة الرفاعي بواقع 11 نائب؛ لا يعني بالضرورة الرهان على قدرة مجلس النواب في التغيير كما أوضح أمين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب؛ إلا أن حنان هلسه عضو الحزب الشيوعي بينت أن الاعتصام امام مجلس النواب يأتي لمحاولة الضغط على النواب لسحب الثقة عن حكومة الرفاعي.

وبالرغم من ان الحكومة اتخذت عدة إجراءات في محاولة لتخفيض الأسعار عن المواطنين؛ إلا أن منصور أوضح أن للحركة الإسلامية رؤية واضحة في الإصلاح قدمتها للحكومة؛ مبيناً أن آليات معالجة الحكومة للسياسات هي بمسكنات ولا تمثل حلولاً جذرية.

وحول منظور تنسيقية المعارضة لمطالبات المواطنين أثناء مسيرات يوم الجمعة بإقالة حكومة سمير الرفاعي وتخفيض الأسعار؛ أوضح منصور أن مطالب تنسيقية المعارضة هي إحداث إصلاح حقيقي في السياسات وهو ما يتضمن تغيير آلية تشكيل الحكومات وبرامجها بالإضافة إلى تغيير آلية انتخاب مجلس النواب.

عدول الحركة الإسلامية عن المشاركة في مسيرات يوم الجمعه بالرغم من قرارها الأولي في المشاركة؛ أمر بينه منصور بأنه جاء التزاماً بقرارت الملتقى الوطني وتنسيقية المعارضة لكونهم جزء منهم؛ مؤكداً على أنهم يؤيدون التعبير السلمي للمواطنين؛ لكونه حق مكفول في الدستور.

أما هلسه فأكدت على أن اعتصام التنسيقية اليوم هو إكمال لمسيرات يوم الجمعة؛ وليس منفصل عنها؛ مؤكدة على أن الأحزاب قد شاركت في المسيرات الاحتجاجية يوم الجمعة بشكل منفرد.

ويشار إلى أن تنسيقية المعارضة والنقابات المهنية قد قامت بتسليم مجلس النواب مذكرة تتضمن مطالبهم حول السياسات العامة للحكومة.   

شاهد فيديو الإعتصام ومطالبات المعتصمين بإقالة الرفاعي

 

جانب من الاعتصام (بعدسة: براء البلبيسي)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك