مسشتفى الأميرة إيمان يضيق بالمرضى والصراصير..فيديو

مسشتفى الأميرة إيمان يضيق بالمرضى والصراصير..فيديو
الرابط المختصر

وجدت الحشرات الزاحفة والطائرة  كالصراصير والبعوض في خزائن المرضى والممرضين في مستشفى الأميرة إيمان في دير علا مأوى  لها حسب مشاهدات موقع عمان نت و ما أكده بعض أهالي اللواء.

 مدير مستشفى الأميرة إيمان الدكتور أحمد الحوارات دافع عن مستوى النظافة في المستشفى، معتبراً في حديث لعمان نت أنها مناسبة وفقا لطبيعة المنطقة الحارة، مؤكدا أن إدارة المستشفى طلبت مساعدة بلديات اللواء للقضاء على هذه الحشرات.

 ويقول لعمان نت "مكافحة الذباب والحشرات ليس بالأمر السهل خاصة داخل مستشفى يرقد فيها مرضى يعانون من أزمات صدرية".

  وأكد عدد من الأهالي على نقص الكادر الطبي في المستشفى في عدد من التخصصات الضرورية كالأشعة المسالك البولية، موضحين أن نقص الكادر الطبي يدفع الأهالي للذهاب لمستشفيات خارج اللواء لتلقي العلاج، مما يكلفهم مصاريف مالية إضافية.  

 إضافة لنقص بعض التخصصات في الكوادر الطبية يعاني السكان من عدم كفاءة الأطباء الموجودين كما تقول المواطنة آيات حسن التي كادت أن تفقد عين ابنها بسبب تشخيص خاطئ من طبيب العيون في مستشفى الأميرة إيمان. 

 وبين الحوارات أن مشكلة نقص أطباء التخصصات يعاني منها جميع مستشفيات المملكة، مشيراً إلى أن هذا النقص تواجهه إدارة المستشفى بالاعتماد على كفاءة أداء الأطباء من ناحية تشخيص الحالات.

 واتهمت الحاجة  حليمة فالح  إدارة المستشفى بالتقصير  من ناحية الخدمات المقدمة للمراجعين، مشيرة إلى وجود الواسطة والمحسوبية.  

 وتقول،" نظام الدور في المستشفى ملغي بسبب الواسطة، المريض الذي تربطه علاقة معرفة بالممرضة يدخل على حساب الآخرين . 

 وهذا ما يحدث أيضا في قسم الإسعاف والطوارئ بالنسبة لدفع كشفية الطوارئ ليلا، كما قالت المواطنة رائدة سليم،" هناك ظلم على بعض المراجعين قسم الطوارئ ليلا، لأن الطبيب الذي يعرف المريض لا يطلب منه كشفية، حتى لو كانت حالته الصحية غير طارئة".      

 ونفى الدكتور أحمد الحوارات حديث المواطنين المتعلق بالواسطة حول دفع كشفية الطوارئ وقال، "هناك مراقبة إدارية ومالية على قسم الطوارئ، مؤكدا أنه في حال ثبت وجود مثل هذه الحالات سيتم محاسبة الطبيب المناوب وتحويله للتحقيق".   

شكاوى المواطنين لم تقف عند هذا الحد، لتصل إلى معاناتهم في الحصول على الدواء من المستشفى. حيث تعاني المستشفى من نقص في بعض أنواع الأدوية كما تقول المواطنة عبير موسى.

 ولكن الحوارات أكد على توفر جميع أنواع الأدوية في المستشفى، موضحا في حال لم يتوفر أي نوع من الدواء فإنه يصرف على التامين الصحي.

 ويصل عدد مراجعي مستشفى الأميرة إيمان يومياً إلى حوالي 400 مراجع، يزورون جميع عيادات المستشفى، والتي أسست في العام 1999، ويشار إلى أن مستشفى الأميرة إيمان المستشفى الوحيد في لواء دير علا ويخدم حوالي 60 ألف مواطن.

 

أضف تعليقك