مختصون: مهرجان الأردن ليس للفقراء (فيديو)

مختصون: مهرجان الأردن ليس للفقراء (فيديو)
الرابط المختصر

استهجن مختصون في الشأن الفني، ارتفاع أسعار التذاكر الخاصة بحضور فعاليات مهرجان الأردن، الذي سينطلق في حزيران المقبل.

 

 

وأكد مهتمون في المجال الفني لعمان نت أن "فعاليات المهرجان ستخلو من أي فقرات ثقافية حقيقية، وستقتصر على الفعاليات الغنائية والراقصة".

 

الصحفي والأديب طلعت شناعة من صحيفة الدستور قال لكاميرا عمان نت: "لا وجود للثقافة في مهرجان الأردن، ومنذ أن سحبت الحكومة يدها عن المهرجان وأوكلت المهمة لجهة خاصة، تأكد لنا أن الغاية الربحية ستطغى على الموضوع..".

 

وأضاف: "المهرجان لن يكون للفقراء وسيكون للمقتدرين فقط، فالتذاكر تتراوح من 10-150 دينارا، كما أن سعر التذكرة لحفلة كاظم الساهر ستصل إلى 100 دينارا، وهي الأغلى من نوعها مقارنة مع الحفلات التي أحياها كاظم في المملكة".

 

أما الصحفي والكاتب محمود الداوود والمهتم بالشأن الثقافي والفني أيضا، فأكد أن الشركة المنظمة أنشئت قبل شهرين فقط، متسائلا عن كيفية إنجاح مهرجان محلي ضخم، من قبل جمعية خيرية تأسست مؤخرا.

 

ويقول الداوود: "لا يعقل أن تصل أسعار بعض التذاكر إلى 150 دينار"، لافتا إلى أن ارتفاع أسعارها سيحرم الأردنيين من حضور الفعاليات.

 

لكن منسقة المهرجان والعاملة في الجمعية المنظمة هناء قموه، قالت في تصريح خاص لعمان نت: "ليست كل التذاكر مرتفعة الثمن، فهنالك العديد من التذاكر ستكون بمتناول الأيدي".

 

وأضافت قموه: "سيتم الإعلان عن أسعار التذاكر في الصحف اليومية وعلى المواقع الالكترونية خلال الأيام القادمة، ونتوقع نجاح المهرجان بشكل لافت..".

 

وحول افتقار المهرجان للفعاليات الثقافية، أضافت: "هناك عدد كبير من الفنانين المعروفين سيشاركون في تقديم مقطوعات غنائية جميلة، كما أن هناك فرق غنائية عالمية ستشارك".

 

وكانت جمعية اصدقاء مهرجانات الاردن أعلنت رسمياً عن انطلاق فعاليات المهرجان لهذا الصيف. وقد كشفت الجمعية ايضا عن تفاصيل دورة المهرجان، والتي ستقام بمشاركة فعاليات ثقافية وفنية، ونخبة من النجوم المحليين والعرب والعالميين.

 

وصرح مسؤولون من الجمعية انه قد تم التعاقد مع فنانين أردنيين وعالميين للمشاركة في إحياء ليالي مهرجان الأردن، الذي ستنطلق فعالياته المتنوعة في شهر 30حزيران 2010، وتستمر لغاية 30 آب، في جبل القلعة.

أضف تعليقك