فيديو وصور...انطلاق حملة التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير

فيديو وصور...انطلاق حملة التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير
الرابط المختصر

انطلقت الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس H1N1 المعروف بمرض أنفلونزا الخنازير في تمام الساعة الحادية عشرة من مستشفى الأمير حمزة.

 

حيث أعلن مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د.عادل البلبيسي انطلاق الحملة في كافة أنحاء المملكة، معلنا أن الفئة المستهدفة في التطعيم هي فئة الحوامل من الثلث الأخير من الحمل والأطفال من سن6 اشهر الى 3 سنوات وكبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة،ومرضى الربو الشديد الذين يحتاجون إلى علاج مستمر والفشل الكلوي وهبوط القلب ونقص المناعة المكتسبة وغير المكتسبة ومرضى السكري من النوع الأول (سكري الصغار).


وقد افتتح باب التطعيم، بتطعيم أمين عام وزارة الصحة د.ضيف الله اللوزي، ثم تلاه مدير الرعاية الصحية الأولية د.عادل البلبيسي، ومدير الأمراض السارية د. بسام الحجاوي، ومدير مؤسسة الغذاء والدواء محمد الرواشدة ونقيب الأطباء د.احمد العرموطي، بالإضافة إلى العاملين في الكوادر الطبية والصحفيون الذين يغطون قطاع الصحة.
 


وقال د.البلبيسي في حديث لعمان نت ان المراكز الصحية التي حددت لإعطاء المطعوم تشهد  إقبالا شديدا على المطعوم في اليوم الأول، مشددا ان مطعوم h1n1 هو  نفس مطعوم الأنفلونزا  الموسمية وأثاره الجانبية ضمن الحدود الطبيعة، لذا تشجع وزارة الصحة كل الفئات المستهدفة بالتطعيم أخذ المطعوم، الذي لن يعطى لاحد خارج الفئات المستهدفة".
ويبلغ عدد الدفعة الأولى من المطعوم 100 ألف جرعة، ومن المتوقع ايضا وصول 12 الف جرعة من المطعوم خلال أسبوع، ومليون أخرى قبل نهاية العام.


وحددت الوزارة في عمان خمسة مراكز للتطعيم ومديريات الصحة ومركزين في المحافظات .

 


 

للأشتراك في خدمة الأخبار المجانية عبر الهاتف من عمان نت أرسل كلمة:

ammannet

الى الرقم 97999

لمشتركي زين فقط



 

 

أضف تعليقك