فيديو.. اعتصام أمام السفارة الأميركية " ارحل ارحل يا عميل"

فيديو.. اعتصام أمام السفارة الأميركية " ارحل ارحل يا عميل"
الرابط المختصر

شهد محيط السفارة الأمريكية مساء الأربعاء استنفارا أمنيا من قوى الشرطة والشرطة النسائية وقوات الدرك، وذلك مع بدء تجمهر العشرات للاعتصام الذي دعا إليه تيار المتقاعدين العسكريين الوطني الأردني مساء.

ورفع المشاركون شعارات ويافطات كتب عليها باللغة الإجليزية: "في هذا الوقت نعتصم"... "خياراتنا مفتوحة".. "ألعاب قذرة".. "نحن شعب واحد".. "أوقفوا العنصرية".. "الفساد يساوي الفقر المدقع"..

وهتف المعتصمون الذي قدرت أعدادهم بـ100 مشارك: "ارحل ارحل يا عميل.. الأردن مش وطن بديل".. "هي هي هي.. أمريكا راس الحية.. راس الفتنة الدولية".. الله أكبر والقدس عربية".. "بالروح بالدم نفديك يا أردن"...

رئيس اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين علي الحباشنة أكد "لعمان نت" أن الاعتصام يأتي كوقفة رمزية للاحتجاج على ما تقوم به السفارة الأمريكية "من تجنيد عملاء داخل الوطن لزعزعة استقرار وأمن الأردن وإثارة الفتن"، على حد تعبيره.

ووجه المعتصمون رسالة للسفير الأمريكي أكدوا فيها "أن ما قامت به السفارة هو انقلاب على كل الأعراف والتقاليد الدبلوماسية، ويعتبر اعتداء على سيادة الأردن، والهدف هو تمزيق الوحدة الوطنية مما يؤدي للفتنة ويهدد أمن واستقرار الأردن.

وطالبوا بأن "تتوقف السفارة عن كل عمل من شأنه أن يعرض الهوية الأردنية للخطر".

وأضافت الرسالة "نعلمكم أنه في حال استمرار التعدي على سيادة الأردن، فإننا سنستمر باعتصام مفتوح للمطالبة بإغلاق السفارة وطرد السفير".

وأشارت إلى أن هذا الاعتصام يستهدف السياسات الأمريكية "العقيمة"، وليس الشعب الأمريكي الصديق، مؤكدين على أن الشعب الأردني الواعي والموحد سيكون قادرا على مواجهة المؤامرة التي تحالك ضده، وفقا للرسالة.

وكان التيار أصدر بيانا عبر فيه عن رفضه وشجبه واستنكاره لما أسماه السياسة الصهيونية الأمريكية التي تمارسها الولايات المتحدة تجاه الأردن أرضا وشعبا لتطبيق مشروع الوطن البديل للفلسطينين في الأردن، من خلال زيادة الضغوط على الأردن من أجل فرض حقوق وامتيازات للفلسطينين بشتى الوسائل" بحسب ما جاء في البيان.

وقام المعتصمون الذين رفعوا الأعلام الأردنية، بحرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

أضف تعليقك