فيديو..الحركة الإسلامية تحتج لدى الأمم المتحدة على تقرير بالمر

فيديو..الحركة الإسلامية تحتج لدى الأمم المتحدة على تقرير بالمر
الرابط المختصر

سلمت الحركة الإسلامية الأربعاء مذكرة احتجاجية لمدير مكتب الأمم المتحدة بعمان، لايصالها لهيئة الأمم المتحدة، احتجاجا على تقرير لجنة بالمر الذي اعتبروه منحازا لإسرائيل.

وسبق تسليم المذكرة اعتصام للعشرات أمام مكتب الأمم المتحدة .

وكان الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين جميل أبو بكر قال إن الحركة الإسلامية ستعتصم ظهر الأربعاء احتجاجاً على تقرير لجنة بالمر المنحاز لإسرائيل، مديناً ما أسماه "الانحياز للصهاينة، وشرعنة الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة".

نص المذكرة

سعادة السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة المحترم

بوساطة المنسق المقيم للأمم المتحدة في عمان

تحية طيبة وبعد ،،

فإن الحركة الإسلامية في الأردن ( الإخوان المسلمون وحزب جبهة العمل الإسلامي ) تهديكم تحياتها، وتود أن تعبر لكم عن قلقها العميق إزاء تقرير لجنة بالمر، المنبثقة عن هيئة الأمم المتحدة، بشأن الاعتداء الهمجي الذي مارسته حكومة تل أبيب على سفينة مرمرة، المشاركة في قافلة أسطول الحرية، والذي تسبب باستشهاد تسعة مواطنين أتراك أبرياء .

إن هذا التقرير بما اشتمل عليه من توصيف للاعتداء، وإقرار بحق حكومة تل أبيب بفرض الحصار على قطاع غزة، لا يمثل اعتداء على المتضامنين الأتراك والدوليين، الذين قاموا بعمل إنساني نبيل ومشروع للتخفيف من معاناة مليون ونصف المليون مواطن فلسطيني، فرض عليهم حصار جائر منذ خمس سنوات، ولكنه اعتداء على المبادئ الإنسانية التي قامت عليها الأمم المتحدة، واستخفاف بالقوانين والأعراف الدولية .

سعادة الأمين العام

إننا في الحركة الإسلامية في الأردن، كما هو حال الكثيرين في بلدنا، نرفض هذا التقرير، وندين الذين أعدوه، ونعتبره تقريراً مسيساً بعيداً عن المهنية، ومجافياً للحقائق الموضوعية، ويعكس رؤية المتنفذين في هيئة الأمم المتحدة، والمؤثرين على قراراتها . ويهدد بقاء المنظمة الدولية، لأن تخلي المنظمة عن مبادئها، وتنكرها لحقوق الإنسان، يفقدها مبرر وجودها، ويلحقها بسابقتها عصبة الأمم .

إننا نطالب برفض هذا التقرير من أساسه، واعتماد التقارير الموضوعية التي أدانت الحصار الظالم على قطاع غزة، والاعتداء الغاشم على المتضامنين الدوليين الإنسانيين .

سعادة الأمين العام

إن التقارير الخاضعة للوبي الصهيوني، وعجز الأمم المتحدة عن تنفيذ قراراتها بحق حكومة تل أبيب، جعل منها الكيان الوحيد في العالم المتمرد على القوانين والقرارات الدولية، ومصدر تهديد دائم للمنطقة، ومن شأن هذه السياسة تهديد الأمن والسلم الدوليين، وإبقاء المنطقة على فوهة بركان .

نأمل أن تتوجوا خدمتكم في الأمم المتحدة بمواقف تسجل لكم انحيازكم إلى مبادئ الحق والعدل والسلام الذي يحفظ حقوق الشعوب .

أضف تعليقك