فوضى وازدحام في مديريات العمل (فيديو)

فوضى وازدحام في مديريات العمل (فيديو)
الرابط المختصر

أدى تعطل النظام الالكتروني في بعض مديريات العمل إلى حدوث فوضى شديدة ومشاجرات في الايام الماضية  جراء تعطل معاملات مئات المواطنين والعمال الوافدون   وترافق تعطل النظام في مديرية عمان الثانية في منطقة صويلح مع تعطل عمل المراوح و ارتفاع درجات  لحرارة في قاعة مغلقة .

 

 

 

وسبب ذلك حالة من توتر  الأعصاب للمراجعين مع بطء الإجراءات وعدم وجود تنظيم  وقال بعض المراجعين إن المعاملة الواحدة تستغرق عدة ايام لانجازها إضافة الى عدم تعاون الموظفين مع المراجعين لانجاز معاملاتهم.

 

 

 

" عمان نت " تلقت   الشكاوى واطلعت على حجم الإرباك الذي تسبب به تعطل النظام الالكتروني حيث تواجد المواطنون لانجاز معاملاتهم من الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر وسط  وعود تنفيذ  وإصلاح العطل في النظام الذي بدا بطيئا تارة ومتوقف عن العمل تارة أخرى

 

" وقال المستثمر موسى عمران " " يمنع على العامل السير في المعاملة وإذا ما وصل الدور اليه يطلب منه إحضار كفيله وبعد وصوله يفاجأ ان الدور انتقل الى شخص سط الاحتجاجات والمشاجرات

 

حسنين على عامل أشار غالى انه قضى أربع أيام للسير بمعاملته ولم تنته بعد لافتا إلى إن الإجراءات معقدة بيد ان الكفيل صالح خليل أشار الى إن على الوزارة تهيئة أنظمتها لتتناسب مع  حجم العمال القادمين لأنها تعمل ذلك مقابل رسوم عالية " تجبى" من المواطن والعامل الوافد دون تقديم خدمة ملائمة.

 

وطالب  يوسف السامر ومجدي عمران  من وزارة العمل تقديم خدمة جيدة ومبنى ملائم معتبرين ان المديرية وصالتها غير ملائمة لاستقبال مراجعين بهذا الحجم وخاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وبدون وجود تكييف الا لدى المدراء.

 

مدير المديرية في منطقة صويلح جعفر الشيخ قال وسط الفوضى ننجز يوميا ما معدله 250 معاملة فيما يراجعنا نحو ألف مواطن ونتعرض للسب والشتم إلا إننا نمضي دون تردد في خدمة المواطنين لافت إلى إن المديرية التي يعمل بها نحو 15 موظفا بين محاسبين ومدققين ومدخلي بيانات يعملون وسط ازدحام دائم للمواطنين.

 

 ويقول الشيخ توجد ماكينة للدور الا انه أوقفها بسبب استغلال العمال لانشغال الموظفين والكبس عليها لمرات عديدة ما افقدها الغاية منها حيث أفاجأ بعد اشتداد الازمة وان الدور أصبح 300 فيما الحضور لا يزيدون عن 50 في المقابل ان تعطل النظام الالكتروني نجم عن تعطل مزود الخدمة الرئيس الذي يغذي الوزارة .

أضف تعليقك