عداد التاكسي في الشونة الجنوبية للديكور!..فيديو

عداد التاكسي في الشونة الجنوبية للديكور!..فيديو
الرابط المختصر

أكد أهالي لواء الشونة الجنوبية  لموقع "عمان نت" على عدم التزام  سائقي التاكسي في اللواء  بتشغيل عدادات التاكسي منذ إنشاء مكاتب التاكسي في المنطقة، وقال العديد من السكان  بأن مشكلة عدم تشغيل عدادات التاكسي واضحة وملموسة منذ عشرات السنوات لجميع الجهات المعنية.

 ويتقاضى سائق التاكسي أجرة تقديرية تختلف حسب مزاج ورغبة السائق، كما بين عدد من المواطنين الذين أكدوا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للجهات المعنية التي لم تجد حلا لغاية الآن لهذه المشكلة. 

 ويتفق جميع سائقي التاكسي على تحديد الأجرة المرتفعة بالرغم من قرب المسافة  بين بعض المناطق السكنية ، بحسب  المواطن شحادة العدوان الذي أكد على أن  سائقي التاكسي لا يقبلون تشغيل العدادات على الرغم من طلب الركاب منهم ذلك. 

 وأكد العدوان على ضرورة توفير مراقبين من هيئة تنظيم قطاع النقل العام، لتوفير الحماية للمواطنين، ووقف عمليات الاستغلال من قبل سائقي التاكسي من حيث عدم تشغيل العداد والتحكم بالأجرة.   

  ويبرر السائق علي البلاونة عدم  تشغيل العدادات،لعدم وجود ركاب في طريق الإياب، مما يدفعهم لأخذ الفرق عن العدادات.   

 وأوضح مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل العام في محافظة البلقاء ناصر العبدلات، أن الهيئة تلقت العديد من الشكاوى من قبل المواطنين  بخصوص عدم تشغيل عدادات التاكسي.

  وقال العبدلات إن عدم تشغيل عدادات التاكسي مخالفة يجب ضبطها من قبل رجال السير، لذا تمت مخاطبة إدارة السير لتنظيم حملات تفتيشية  لضبط السائقين المخالفين، مشيرا إلى إجراءات الهيئة بعد ضبط المخالفة، المتمثلة في إعطاء إنذارات خطية، وفي حال عدم التقيد السائقين  فسيتم سحب طبعة التاكسي منهم.    

 وحمل متصرف الشونة الجنوبية عبيدالله الشخانبة  الجزء الأكبر من المسؤولية بتفشي هذه المشكلة للسكان، لأنهم هم من  يرفضون تشغيل عدادات التاكسي، وقال الشخانبة في حال ورود شكاوى من الأهالي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة بحق السائقين المخالفين. 

  ويأمل سكان اللواء الشونة الجنوبية والبالغ عددهم حوالي 58 ألف مواطن أن تخضع سيارات التاكسي لتعليمات والقوانين المفروضة بالنسبة لتشغيل العدادات.

 

أضف تعليقك