طلاب الكلية العربية يعتصمون بأرواب التخرج ..فيديو

طلاب الكلية العربية يعتصمون بأرواب التخرج ..فيديو
الرابط المختصر

اعتصم العشرات من طلبة الكلية العربية وهم يرتدون أرواب التخرج احتجاجاً على قيام إدارة الكلية بإلغاء حفلة تخريج الفوج الرابع والثلاثين من طلبتها الذي كان مقررا اقامته أمس الثلاثاء على أستاذ الجامعة الأردنية، بالإضافة للإساءة لطلبة الكلية من خلال الكتاب الموجه من عمادة الكلية إلى رئاسة الجامعة الأردنية لإلغاء التخرج.

واتهم الطلبة وبعض الأساتذة في الكلية الإدارة بأنها تنتقم من الطلبة لوقفهم إجراءات بيع الكلية لمستثمرين في وقت سابق، وهذا ما أكدته أستاذة في الكلية فاطمة الرفاعي” وجه إهانة للطلبة والأساتذة فكيف يصدر من رئيس جامعة ذلك ؟”.

وانتقدت الرفاعي إلغاء حفل التخرج وتأجيله لما بعد الشامل خاصة أن هناك أولياء أمور طلبة قدموا من خارج الأردن لحضور التخرج”بالإضافة إن طالب أكمل في الشامل كيف سيتخرج؟ “.

كما اتهم الطلبة الكلية بالمتاجرة بهم، إذ أخذت منهم مبالغ مالية لإقامة حفل التخرج الذي ألغوه مؤخرا، وفي حادثة تكررت مع طلاب في سنوات سابقة بحسب الطالب محمود جوده “اقتطعوا من كل طالب خمسون دينار كرسوم تخرج،بمجموع 35 ألف دينار لعدد الطلبة 750 ،فيما تكلفة حجز المكان في الجامعة الأردنية 5000 دينار وباقي المبلغ لجيوبهم”.

ويرى الطلبة أن إلغاء الحفل انتقاص لحقوقهم المشروعة، بما يناقض الشعارات التي ترفعها الكلية يقول الطالب انس مطاوع”ما يحدث فساد ظاهر للعيان والمسؤول عنه وزير التربية الذي لم يتدخل”.

وفي نهاية الاعتصام وجه طلبة الكلية بالتعاون مع حملة ذبحتونا رسالة مكتوبة وموقعة من الطلبة للدكتور عمر الريماوي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية طالبوا فيها بإقامة حفل التخرج قبل موعد امتحان الشامل الذي يبيدا في 6/7 ، كما طالبوا بمساءلة عميد الكلية على الكتاب الذي وجه لرئاسة الجامعة ويصف فيه الطلبة بالنفوس المريضة.

فيما حاولت عمان نت الحصول على رد عميد الكلية محمد عرابي إلا انه اعتذر ابن العميد عن اللقاء بحجة أن والده بالمستشفى .

ونقلت حملة ذبحتونا والتي بان عميد الكلية محمد عرابي حذر رئاسة الجامعة الأردنية من محاولات بعض طلبة أو أساتذة الكلية “للإخلال بالأمن “وان هناك نفوس مريضة بين الطلبة والأساتذة.

كما أكدت إدارة الكلية في الكتاب بأنها” لن تطالب بالمبلغ الذي تم دفعه مقابل إجراءات التخرج .

ومن الجدير بالذكر ان طلبة الكلية كانوا قد اعتصموا في وقت سابق احتجاجاً نية كانت مبيته لدى إدارة الكلية ببيعها إلى مستثمرين.

أضف تعليقك