طرح خدمات الجيل الثالث اليوم

طرح خدمات الجيل الثالث اليوم
الرابط المختصر

أعلنت Orange الأردن عن البدء بطرح خدمات الجيل الثالث في بعض مناطق العاصمة عمان ومحافظتي اربد والزرقاء اعتبارا من اليوم تمهيدا لطرحه تدريجيا في معظم مناطق المملكة خلال الستة أشهر المقبلة ، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة ، والرئيس التنفيذي بالإنابة لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس مأمون بلقر ، ورئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات الاردنية الدكتور شبيب عماري ، والرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن نايلة خوام وحضور ومشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية في المجموعة.

واكد جمعة خلال افتتاحه للمؤتمر على أهمية تقديم مثل هذه الخدمات المتطورة في الأردن لما لها من اثر على تطور قطاع الاتصالات من خلال تقديم احدث وسائل التكنولوجيا كوسائل اتصال فعاله للارتقاء في المجتمع الاردني و تحويله إلى مجتمع معرفي ، شاكرا الشركة على تقديمها خدمات الجيل الثالث ومساهمتها في احداث التطور التقني ، ومؤكداً على ضرورة تقديم الخدمة إلى مختلف مناطق المملكة لتعظيم الاستفادة من تلك الخدمة.

من جانبه قال الدكتور عماري ان هذه الخدمات الجديدة تعد خطوة هامة في طريق جعل الأردن مركزا اقليميا رائدا للاتصالات ، مؤكدا ان الشركة عملت وبشكل حثيث للانتهاء من بناء شبكتها في الوقت الذي حدده عقد حصولها على الترددات خلال ستة اشهر ، ومؤكدا التزام الشركة بوصول خدمات الجيل الثالث الى كافة المناطق ضمن الجدول الزمني المحدد خلال المراحل الثلاث التي حددتها الشركة للانتهاء من بناء الشبكة.

وفي معرض تقديمها للخدمات التي سيوفرها الجيل الثالث في الأردن والفوائد التي ستعود على الأفراد والشركات وقطاع الاتصالات ككل قالت خوام إن" "Orange الأردن تسعى دائماً إلى ترجمة توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بجعل الأردن بلداً رائداً في قطاع الاتصالات في المنطقة كلها الى واقع ملموس ، واكدت أن هذه الخدمات من شأنها أن ترفع نسبة انتشار الإنترنت في مختلف مناطق المملكة ، مساهمة بالتالي في تحقيق الاستراتيجية الوطنية بزيادة انتشار الانترنت بالمملكة الى %50 مع نهاية العام 2011 .

وأضافت انه حرصا من الشركة على تعظيم الفائدة المتأتية والاستمتاع بمشاهدة حزمة متنوعة من البرامج والمسلسلات من خلال خدمات الجيل الثالث لمشتركيها قامت بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع قناة الـ MBC ولاول مرة في الأردن تتضمن البث الحصري من خلال Orange الخلوي للمحتوى الذي يعرض على عدد من قنوات الـ MBC الفضائية في العالم العربي.

وقدمت نائب الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن الرئيس التنفيذي لشركة البتراء الأردنية للاتصالات المتنقلة مجد شويكة عرضا لنوعية العروض المقدمة مشيرة الى أن البداية ستكون مع أربعة عروض عرضين للخلوي أحدهما للاشتراكات الشهرية والآخر للبطاقات المدفوعة مسبقا "عالمك معك أينما كنت مع 3+ من Orange ، وعرضين آخرين للانترنت أحدهما للاشتراكات الشهرية والآخر للبطاقات المدفوعة مسبقا "نت وين ما كان". ويحتوي كل عرض من هذه العروض على عدة حزم تناسب كافة شرائح الدخل للمشتركين.

واستعرضت خوام المراحل التي ستقوم Orange الأردن من خلالها بتغطية خدمات الجيل الثالث ، مشيرة إلى أن التغطية ستبدأ أولاً بمناطق غرب عمان وإربد ، وستليها بعد ذلك بقية مناطق عمان و الزرقاء في شهر نيسان. أما في أشهر الصيف ، فستكون Orange قد غطت معظم المناطق الحضرية في المملكة ، و سيستفيد منها حوالي 2 مليون شخص سيستمتعون بهذه الخدمات ، كما ستكون قد غطت ما نسبته %70 من مناطق العمل.

وبينت ان أهم ما يحتاجه المشتركون ليتمكنوا من الاستمتاع بخدمات الجيل الثالث المختلفة التي توفرها Orange الأردن بضرورة أن يكون لديهم بطاقات SIM جديدة مجهزة لاستقبال خدمات 3 تدعى USIM ستمكنهم من الدخول إلى شبكة الجيل الثالث ، بالإضافة إلى هاتف قادر على تشغيل خدمات الجيل الثالث ، ووجود المشترك ضمن المناطق التي تغطيها شبكة الجيل الثالث.

وحول تكاليف الخدمة قالت أن العروض المتعلقة بمشتركي الجيل الثالث فإن اسعار الخدمات التقليدية ( رسائل قصيرة ، ومكالمات على نفس الشبكة أو إلى الشبكة الاخرى والمكالمات الدولية) وستكون حسب ما هو معمول به للاشتراكات الحالية يضاف لها خدمات خاصة بتكنولوجيا الجيل الثالث ومنها المكالمات المرئية ، وتصفح الانترنت اومشاهدة البرامج التلفزيونية ، والتي ستكون بأسعار معقولة ومقاربة لما هو موجود في الاسواق الاقليمية ، وذلك لتخدم كل الفئات والاحتياجات لشرائح المجتمع المختلفة بما فيهم الراغبين في تجربة الخدمة و حتى الراغبين بضبط نفقاتهم .

هذا وقد تخلل المؤتمر تعريف الحضور حول مفهوم "الجيل الثالث" ، و الذي قام غالبيتهم بتجربتها وما تتضمنه من خدمات تكنولوجية متنوعة ومتطورة ، منها الاستمتاع بمكالمات الفيديو المرئية ، وسرعات الإنترنت العالية ، وإمكانيات التحميل والتنزيل كبيرة السعة ، بالإضافة إلى متابعة الأخبار ، وغيرها الكثير.

أضف تعليقك