سكان منطقة المشرفة بدون مواصلات منذ عشر سنوات (فيديو)

سكان منطقة المشرفة بدون مواصلات منذ عشر سنوات (فيديو)
الرابط المختصر

يضطر سكان منطقة المشرفة في لواء الشونة الجنوبية والبالغ عددهم حوالي 2500 مواطنا للسير على الأقدام لمسافات طويلة تزيد عن أربعة كيلو متر ذهابا وإيابا للوصول إلى أقرب موقف للحافلات.

عدم توفر الباصات جعل من الأهالي ضحية استغلال سائقي التاكسي والمركبات الخاصة التي تتقاضى أجور مرتفعة تصل أربعةَ دنانير ذهابا وإيابا من منطقة المشرفة للشونة الجنوبية التي لا تبعد أكثر من أربعةِ كيلو مترات، كما تقول المواطنة عائشة خميس.

المواطنة هند محمود إحدى سكان المنطقة وتعمل في منطقة الشونة تتقاضى مئةً وخمسين دينار يذهب منه تسعون دينار أجرة مواصلات من وإلى العمل .

وأكد الأهالي أنهم يعانون من عدم توفر المواصلات من والى المنطقة منذ ما يزيد عن عشرِ سنوات، وقالوا إن الجهاتِ المعنية بحل مشكلة المواصلات والمتمثلة بهيئة تنظيم قطاع النقل العام ومتصرفية اللواء ، لم يعيروا هذه المشكلة أي اهتمام على حد تعبير عدد من السكان .

متصرف لواء الشونة الجنوبية عبيد الله الشخانبه قال لعمان نت إنه سيتم تعزيز المنطقة بحافلة لخدمة الأهالي، خلال هذه الأيام ، وذلك بالتنسيق مع مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل العام.

بينما اكد مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل في محافظة البلقاء ناصر العبدلات إنه تم إخراجُ تصاريح مؤقتة لمدة أربعة أشهر لحافلتين للتخلص من هذه المشكلة والتخفيف من معاناة الأهالي.

أضف تعليقك