"خطأ طبي" يعطب يد جهاد.. و"الأطباء" تقول: لن نعلّق المشانق لكوادرنا..(فيديو)

"خطأ طبي" يعطب يد جهاد.. و"الأطباء" تقول: لن نعلّق المشانق لكوادرنا..(فيديو)
الرابط المختصر

جهاد أبو شقورة شاب في العشرينات من العمر، تؤكد القارير الطبية التي يتأبطها على الدوام، إصابته بخطأ طبي غيّر مجرى حياته بالكامل، وخلق منه إنسانا عاجزا، وسجينا بين أربعة جدران.

يقول أبو شقورة لـ"كاميرا عمان نت": "أعمل مكانيكيا في إحدى ورش التصليح المعروفة بالبيادر، في أحد الأيام تعرضت لكسر في يدي اليمنى أثناء العمل، أدخلت إثرها إلى أحد المراكز العلاجية الخاصة".

ويضيف: "يدي المكسورة كانت بحاجة إلى التجبير فقط، وهو ما أكده لي الأطباء لاحقا، لكن الطبيب العامل في المركز الخاص، رفض الاكتفاء بالجبيرة، وعمد إلى إجراء عملية جراحية ليدي، ووضع فيها "بلاتين" وقطع معدنية أخرى لا أعرفها".

وبعد إجراء العملية لجهاد، دخل الشاب في رحلة العذاب مع الخطأ الطبي على حد قوله، فبعد خروجه من المستشفى بيومين، أصيبت يده بالشلل الكامل، وتورمت أصابعه الخمسة بعدما انفجرت منها الدماء.

يمضي جهاد شارحا فصول معاناته بالقول: "راجعت الطبيب الذي أجرى لي العملية فلم ينبس ببنت شفة، مكتفيا بالقول: "يدك بحاجة إلى عملية جراحية أخرى، وهذه العملية ستكلفك آلاف الدنانير..!! عليك أن تحاول الحصول على إعفاء من إحدى الجهات الحكومية".

ويؤكد جهاد أنه أمضى الأشهر الماضية متنقلا بين مستشفيات جرش الحكومي والبشير والجامعة الأردنية، فأوضح له أطباؤها أن "يده أصيبت بعاهة دائمة، لإصابتها بتلف في الأعصاب، وتقرحات لن يشفى منها مدى الحياة".

يوضح أنه "يخضع حاليا لعلاجات باهضة الثمن، وإبر وخز، كي لا تتعفن يده"، ويقول: "التقارير الطبية تؤكد تعرضي لقطع ثلاثة أعصاب، وهو ما أدى لعطب يدي بالكامل".

ويزيد: "راجعت جميع المستشفيات الخاصة وجميعهم قال لي: العوض بوجه الكريم".

ويشير أبو شقورة إلى تقدمه بشكوى إلى نقابة الأطباء ذكر فيها تفاصيل الحادث الذي تعرض له، لكن النقابة ومنذ شهرين من تسلمها الشكوى لم تتصل به، ولم تخرج بقرار نهائي حول الموضوع.

ويلفت إلى أنه التقى بنقيب الأطباء أحمد العرموطي الذي وعده خيرا، لكنه ما زال ينتظر نتائج التحقيق، مطالبا بمقاضاة الطبيب المخطئ على حد وصفه، وأن ترجع يده كما السابق سليمة.

ويذكر أبو شقورة أنه تقدم بشكوى مماثلة إلى الجمعية الأردنية للسلامة العلاجية "سلامتك"، بعد أن قطع الأمل من النقابة بحسب قوله، مطالبا بإنقاذ يده ليتمكن من إعالة أسرته الممتدة.

في الأثناء، تؤكد يسرى عبدالهادي رئيسة الجمعية، تلقيها تفويضا من أبو شقورة بهدف محاسبة المسؤولين عن "الخطأ الطبي" الذي عطل يده.

وفي الأثناء يقول الناطق الإعلامي باسم نقابة الأطباء باسم الكسواني لكاميرا عمان نت: "لن نعلق المشانق لأطبائنا، هناك من يريد أن يهول من حجم الأخطاء الطبية في المملكة، ويرد أن نعلق المشانق على أبواب مجمع النقابات المهنية، لكننا لن نفعل ذلك".

ويضيف: "لا أستطيع التحدث عن شكوى جهاد بعينها، فالتحقيق في النقابة سري للغاية، ومن الطبيعي أن يتأخر لأشهر، فنحن لا نلعب، ولدينا فرق تحقيق متخصصة..".

ويؤكد الكسواني أن أي مواطن لا يقتنع بآليات التحقيق، فإنه من حقه أن يلجئ إلى القضاء، والمحاكم هي الفيصل في نهاية الأمر.

أضف تعليقك