حي في الشونة يعاني من شح المياه منذ 4 سنوات (فيديو)

حي في الشونة يعاني من شح المياه منذ 4 سنوات (فيديو)

يعاني 70 فردا في حي عصفور بمنطقة الجواسرة في لواء الشونة الجنوبية منذ 4 سنوات من شح المياه الصالحة للشرب ، حيث أكد عدد من السكان أن دورهم بضخ المياه يأتي مرة واحدة لمدة ساعتين من كل شهر.

وبين الأهالي لعمان نت أن المياه تصلهم ضعيفة، ولا يستطيعون تعبئة خزاناتهم الأرضية على الأقل.

و أرغم شح المياه سكان الحي على شراء صهاريج على حسابهم الخاص، مما رتب عليهم أعباء مالية كبيرة، علما إن ألأهالي يدفعون ثمن المياه لمديرية المياه في اللواء بحسب احد سكان الحي محمد عصفور.

وأكد احمد خالد حديث جاره محمد عصفور بالنسبة للتكاليف الباهظة التي يتكبدها المواطنين بسبب شراء المياه على حسابهم الخاص ،وقال إن "الأوضاع المادية لا تسمح للسكان بشراء المياه بشكل أسبوعي"، مطالبا مديرية مياه اللواء الوقوف عند أسباب شح المياه الصالحة للشرب والتخلص منها.

اما الحاجة فاطمة يوسف قالت إنها "تلجأ لتعبئة زجاجات المياه لاستخدامها للأغراض المنزلية، بسبب عدم توفر المياه بشكل أسبوعي".

المسئولون في مديرية مياه الشونة الجنوبية حملوا وزارة المياه والري في العاصمة عمان مسؤولية المشلكة التي يعاني منها الحي". كما يقول المواطن محمد عمران .

من جانبه اكد مدير إدارة مياه محافظة البلقاء المهندس نبيل الزعبي لعمان نت ان مشكلة شح المياه في حي عصفور تم التوصل لحلها منذ ما يقارب الشهر وذلك من خلال ضخ المياه للحي لمرة واحدة من كل أسبوع " وهذا ما نفاه سكان الحي .

ويأمل سكان حي عصفور من مسؤولي وزارة المياه والري حل مشكلة شح المياه الصالحة للشرب ،خاصة في الوقت الحالي بسبب ارتفاع درجات الحرارة في اللواء .

أضف تعليقك