حاويات القمامة في العاصمة في وضع يرثى..فيديو

حاويات القمامة في العاصمة في وضع يرثى..فيديو
الرابط المختصر

حاويات القمامة تعتبر إحدى حلقات معالجة النفايات الصلبة والتي تنتهي في مكاب النفايات. لكن يلاحظ أن تلك الحاويات وفي العديد من الأحيان تكون إما قديمة أو تحتاج للصيانة وفي حالة يرثى لها.

 

 

واحيانا تقاسم المارة والمشاة أرصفتهم وقد تزاحم السيارات والمركبات في الشوارع، ورغم كل الجهود التي تبذلها البلديات وأمانة عمان الكبرى في الارتقاء بالمستوى الصحي والبيئي في جمع النفايات، يبقى العديد من تلك الحاويات تنوء من وضعها المأساوي.

 

أصابع الاتهام بداية وجهت لعمال وطن أثناء تفريغهم للحاويات في الآليات المخصصة لجمع وطحن تلك النفايات..الا ان رضا عامل وطن يرد" نحن نضع الحاوية بعد تفريغها بالضاغطة في مكانها الصحيح لكن الاطفال الصغار يحركونها من مكانها"

 

الحاويات قد تكون بالقرب من المساجد والدوائر الحكومية، في وضع لا يليق إطلاقا ً بالموقع الذي تتواجد فيه، بل أن بعضها يكون بلا عجلات، واللائمة في ذلك لا تلقى على عمال النظافة فقط، وإنما  تلقى كذلك على المواطنين، بحسب دائرة البيئة والنظافة العامة التابعة لأمانة عمان

 

ويبين  المهندس أمين الصرايرة من الدائرة البيئة في أمانة عمان ان" ضغط وسرعة العمل للعمال قد يتسبب أحيانا بعدم وضع الحاويات في مكانها الصحيح، إلا أن العجلات لا تتحطم وتخلع بسبب العمال بل بسبب سرقة الناس للعجلات كون سعرها العالي يغريهم لفكها وبيعها ".

 

ويبقى على الجهات المختصة أن تعمل بشكل متكامل مع بعضها لرفع المستوى  الصحي والبيئي للمجتمعات، كون النفايات وكيفية التعامل معها أصبحت مقياسا ً لتقدم الشعوب والحضارات القائمة على سطح كوكبنا الأخضر.

 

أضف تعليقك