حافلات النقل العام لا تدخل الى منطقة النهضة..(فيديو)

حافلات النقل العام لا تدخل الى منطقة النهضة..(فيديو)
الرابط المختصر

اشتكى أهالي منطقة النهضة في لواء الشونة الجنوبية من عدم دخول الحافلات العاملة على خط الشونة –النهضة، حيث يضطر العديد من السكان للسير على الأقدام لأكثرمن4 كيلو مترات يوميا ذهابا وإيابا للوصول إلى اقرب موقف للحافلات.

وأكد المواطن احمد ريالات "انه يوجد حافلتين تخدمان منطقة النهضة من وإلى الشونة الجنوبية ولكن هذه الحافلات لا تصل لنهاية خط سيرها والذي ينتهي بآخر حي في المنطقة".

وأوضح الأهالي أن سائقي الحافلات العاملة على خط الشونة الجنوبية – النهضة يقومون بإنزال سكان المنطقة على مثلث الرامة،رغم استيفاء الأجرة كاملة منهم.

المواطن خالد أبو حمدان قال انه " اغلب الأهالي يضطرون لاستئجار سيارات خاصة من مثلث الرامة لداخل منطقة النهضة، حيث يقوم أصحاب هذه السيارات باستغلال المواطنين من حيث ارتفاع الأجرة والتي تصل لأكثر دينار على الرغم من الأوضاع الاقتصادي الصعبة التي يعاني المواطنين."

وقال المواطن احمد ريالات أن عدم دخول الحافلات لنهاية خط سيرها تسبب بالعديد من الحوادث التي أدت إلى العديد من الوفيات أغلبها من الأطفال ، بسبب وجود شارع البحر الميت والمعروف بخطورته والذي يفصل المنطقة عن تجمع الحافلات.

ويؤكد المواطن علي العريان حديث جاره بالنسبة لخطورة شارع البحر الميت، مشيرا إلى أنه تقدم بعدة شكاوى طيلة العشرين عاما لهيئة تنظيم قطاع النقل والحاكم الإداري في المنطقة ، إلا أن هذه الشكاوى لم تجد نفعا فمازالت المشكلة قائمة.

سائقو الحافلات رفضوا التعليق لكاميرا عمان نت على اتهام الركاب لهم بمخالفة القانون.

أما عن إجراءات مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل العام في محافظة البلقاء فقال مدير المكتب ناصر العبدلات،"تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق سائقي خط الشونة الجنوبية –النهضة الذين لا يلتزمون بنهاية خط سيرهم وذلك من خلال مخاطبة إدارة السير، والحاكم الإداري في المنطقة لمتابعة سائقي الباصات وتحرير المخلفات بحق المخالفين منهم."

ويصل التعداد السكاني لمنطقة النهضة إلى ما يقارب 500 الآلاف مواطن، شدد عدد منهم على ضرورة مراقبة هيئة تنظيم قطاع النقل العام لسائقي الحافلات العاملة على خط الشونة الجنوبية –النهضة للتخفيف من معاناة الأهالي.

الرسم الكاريكاتيري من موقع : http://sha3teely.com

أضف تعليقك